أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام قياسية خالدة فى كأس العالم للأندية قبل نسخة المغرب 2023

الأربعاء، 01 فبراير 2023 05:00 م
أرقام قياسية خالدة فى كأس العالم للأندية قبل نسخة المغرب 2023 كأس العالم للأندية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت منافسات بطولة كأس العالم للأندية على مدار 18 نسخة سابقة، بالعديد من الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة سواء للأندية المشاركة فى البطولة أو اللاعبين الذين حفروا أسماؤهم بحروف من ذهب.

وتنطلق منافسات النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في المغرب خلال بدءا من اليوم وحتى 11 من فبراير الجارى.

ومن المقرر أن تقام بطولة مونديال الأندية بمشاركة 7 أندية وهى: الأهلى، الهلال السعودى، ريال مدريد، فلامنجو، الوداد البيضاوى، أوكلاند سيتى، وسياتل ساوندرز الأمريكي.

ويستعرض التقرير التالى أبرز الأرقام القياسية فى سجلات بطولة كأس العالم للأندية.. 

4.1 - شهدت نسخة الإمارات 2018 معدل أهداف مذهل بلغ 4.1 هدفاً في المباراة الواحدة - وهو الرقم قياسي لكأس العالم للأندية، كما شهدت نسخة قطر 2019 ثاني أعلى معدل تهديفي وهو 3.75 هدف للمباراة.

4 - أربعة لاعبين سجلوا هاتريك في البطولة هم لويس سواريز وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل وحمدو الهوني ويبقى رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثية في النهائي.

process
 

79- احتاج محمد أحمد لاعب العين إلى 79 ثانية ليسجل أسرع هدف في تاريخ كأس العالم للأندية وذلك في مباراة فريقه ضد الترجي في نسخة 2018.

44- حرس أوسكار بيريز عرين فريقه باتشيكو في مواجهته ضد جريميو في نصف نهائي نسخة الإمارات 2017 حين كان عمره 44 سنة و10 أشهر، ما يجعله أكبر لاعب سنًا في تاريخ البطولة بأكثر من خمس سنوات عن أقرب لاعب له.

2- ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية مرتين في كأس العالم للأندية، فيما ظهر كريستيانو رونالدو على منصة التتويج أربع مرات، حيث فاز بالكرة الذهبية وثلاث كرات برونزية. 

EZ11aUvXYAI-u3f
 

3- ثلاثة لاعبين توجوا بكأس العالم وكأس العالم للأندية في نفس العام وهم: الألمانى سامي خضيرة وتوني كروس في عام 2014  والفرنسي رافاييل فاران في عام 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة