أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جهاز حدائق العاصمة: نعمل حاليا لإنشاء 70 ألف وحدة سكنية

الأربعاء، 01 فبراير 2023 11:59 م
رئيس جهاز حدائق العاصمة: نعمل حاليا لإنشاء 70 ألف وحدة سكنية مدن جديدة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علاء عبد اللاه رئيس جهاز حدائق العاصمة، أن المدينة تستهدف حوالي 2.5 مليون نسمة حتى عام 2030، موضحا أن هذا معدل سريع للغاية.

وأضاف رئيس جهاز حدائق العاصمة، خلال برنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أنه تم البدء في إنشاء مدينة حدائق العاصمة في ديسمبر 2021، وتم الانتهاء من 30 ألف وحدة سكنية خلال 18 شهر فقط ، ونعمل الآن على إنشاء 70 ألف وحدة في المرحلة الأولى  التي تضم 2500 فدان من مساحة 30 ألف فدان.

وأوضح رئيس جهاز حدائق العاصمة، أن كل المدن القديمة كانت تمد سنة الهدف لأكثر من 20 و30  سنة، موضحا أن هناك تعليمات أن في 2030 تكون مستوعبة حوالي 2.5 مليون نسمة.

وفى وقت سابق تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة، وهى إحدى مدن الجيل الرابع، وتبلغ مساحتها 29435.5 فدان، ويحدها من الشمال خط سكة حديد (القاهرة - السويس)، ومن الجنوب طريق السويس الصحراوي، ومن الشرق طريق وصلة أم قمر، ومن الغرب الطريق الدائري الإقليمي.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم وجار تنفيذ وإنهاء وطرح تنفيذ أكثر من 90 ألف وحدة سكنية بمشروعات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، بمدينة حدائق العاصمة، وتم حتى الآن تخصيص 21600 وحدة للمواطنين من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى، وتم تسليم آلاف الوحدات لمستحقيها، كما تم وجارٍ تنفيذ عشرات المشروعات الخدمية، وتشمل (مدارس – حضانات – وحدات صحية – ملاعب – مراكز شباب – مخابز – أسواق تجارية – الخدمات الدينية "المسجد - الكنيسة")، بجانب تنفيذ مشروعات المرافق المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة