أكرم القصاص - علا الشافعي

كهرباء جنوب القاهرة تنجح فى تعميم تجربة "إلغاء الفاتورة".. وتتيح إمكانية السداد بـ"الفيزا" أو النقدى.. و 100% نسبة التحصيل الإلكترونى بالشركة يونيو المقبل.. ويجب على المواطن مراجعة استهلاكه الشهرى أولا بأول

الأربعاء، 01 فبراير 2023 04:00 ص
كهرباء جنوب القاهرة تنجح فى تعميم تجربة "إلغاء الفاتورة".. وتتيح إمكانية السداد بـ"الفيزا" أو النقدى.. و 100% نسبة التحصيل الإلكترونى بالشركة يونيو المقبل.. ويجب على المواطن مراجعة استهلاكه الشهرى أولا بأول كهرباء جنوب القاهرة تنجح فى تعميم تجربة "إلغاء الفاتورة"
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

.المتحدث باسم الوزارة: جارى تعميم التجربة على مستوى الجمهورية

 
 
نجحت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ممثلة الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بالشركة ، فى  تنفيذ تجربة التحصيل المميكن لفواتير استهلاك والتى بدأت فى شهر أكتوبر الماضي ، و ذلك فى إطار خطة الوزارة لوقف طباعة فواتير اﻻستهﻻك و توفير المبالغ المالية الضخمة التى تتحملها شركات توزيع الكهرباء فى طبعة الفواتير.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أصبحت تحتل صدارة شركات التوزيع فى نسب التحصيل و العمل على خفض نسب الفقد بالشبكة الكهربائية ، كاشفا أن تجربة التحصيل المميكن و وقف طباع فواتير اﻻستهﻻك  بشركة جنوب القاهرة الهدف منها حوكمة منظومة التحصيل سواء المالية أو اﻹدارية و متابعة أداء المحصل أثناء تواجده بالشارع لحظة بلحظة.
 
و أضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة جنوب القاهرة برئاسة المهندس مدحت فودة ممثلة فى الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع برئاسة الدكتور أحمد عبد الدايم تستهدف أن تصل نسبة التحصيل الممكن فى يونيو المقبل بنسبة 100%.
 
و أشار المصدر إلى فكرة التحصيل المميكن تستهدف أيضا تنفيذ خطة الدولة و وزارة الكهرباء للتحول الرقمى ، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة كافة الخدمات المالية تباعا على  الماكينات اليدوية مثل سداد المديونيات أو الأقساط و غيرها من الخدمات بحيث لا يحتاج المشترك للذهاب لشركة التوزيع نهائيا.
 
و أوضح المصدر أن فكرة المشروع تقوم على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء من خلال طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل فى امكانية التحصيل النقدى او عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى امكانية التحصيل عن طريق اوامر الدفع.
 
ومن جانبه قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر بصدد تعميم تجربة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فى التحصيل المميكن و وقف عملية طباعة الفواتير نهائيا، وذلك بعد النجاح الذي حققته الشركة فى فترة قصيرة لا تتعدى ال4 اشهر .
 
و أضاف حمزة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أنه بعد التأكد من نجاح تجربة التحصيل المميكن ببعض اﻹدارات التابعة لشركة جنوب القاهرة سيتم التعميم بشكل تدريجي بجميع شركات التوزيع، مشيراً إلى أن هذه الماكينات توفر للمشترك عدة اختيارات من طرق السداد سواء نقدى أو بطاقة الائتمان.
 
و يرى حمزة ، أنه يجب على المواطن مراجعة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية قبل سداد قيمتها لمندوب شركة الكهرباء سواء من حيث قيمة الفاتورة ومقارنتها بقراءة العداد أو من حيث وجود ختم رئيس الشركة والعلامة المائية و الباركود للتأكد من صحتها قبل سداد القيمة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة