أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. والدا الطفل المغربى الراحل ريان يرزقان بمولود فى الذكرى الأولى للفاجعة.. بوتين: ردنا على التهديدات لن يقتصر على المدرعات والدبابات.. شئون الحرمين تخصص مصلى للسيدات العجائز داخل المسجد الحرام

الخميس، 02 فبراير 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. والدا الطفل المغربى الراحل ريان يرزقان بمولود فى الذكرى الأولى للفاجعة.. بوتين: ردنا على التهديدات لن يقتصر على المدرعات والدبابات.. شئون الحرمين تخصص مصلى للسيدات العجائز داخل المسجد الحرام العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبارالعالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:

والدا الطفل الراحل ريان يرزقان بمولود فى الذكرى الأولى للفاجعة

وضعت سمية خرشيش، والدة الطفل المغربى الراحل ريان أورام، اليوم الخميس، مولودا ذكرا بالمركز الاستشفائى الإقليمى سانية الرمل بمدينة تطوان، وفق ما أوردته صحيفة هسبريس.
 
وأضافت المصادر ذاتها أن السيدة المذكورة وضعت مولودا ذكرا حيا يرزق، مبرزة أن وضعها الصحي مستقر ولا يدعو للقلق، وذلك بعد استفادتها من الرعاية الطبية اللازمة من قبل أطر مصلحة الولادة بمستشفى تطوان.
 
والدة الطفل ريان
والدة الطفل ريان ترزق بمولود
 
وأوضح مصدر مسؤول، في تصريح لجريدة هسبريس، أن إدارة المركز الاستشفائي سانية الرمل ستخص الأم ذاتها بزيارة وحفل على شرفها، قصد الاطمئنان على صحتها وصحة الرضيع.
 
والدا الطفل ريان
والدا الطفل ريان
 
وتأتي هذه الولادة مع مضي عام بالتمام والكمال على وفاة الطفل ريان، الذي قضى نحبه جراء سقوطه في بئر بدوار اغرن في جماعة تمروت بإقليم شفشاون، بعدما لم تنفع المجهودات التي بذلتها فرق الإنقاذ على مدى خمسة أيام متتالية من الوصول إليه وهو على قيد الحياة.
 
واستأثرت فاجعة الطفل ريان حينها باهتمام وطني ودولي منقطع النظير، كما حظيت بتعاطف عابر للقارات، تجاوز الحيز الجغرافي للتجمع السكانى القروى، إذ باتت قضية رأى عام دولى وتصدرت شاشات كبريات القنوات والمواقع الإخبارية الوطنية والدولية.
 
الطفل الراحل ريان 
 
يذكرأن، الطفل ريان قد سقط يوم 2 فبراير 2022 في بئر ضيق بعمق 32 مترا قرب منزل أسرته، وقضت فرق الإنقاذ خمسة أيام للوصول إليه، لكن الموت كان أسرع منهم، إذ أخرجوه جثة هامدة.
 
وجابت قصة ريان العالم بأسره وكسبت تعاطفا كبيرا من مختلف دول العالم، واحتلت قصته الحيز الرئيسي ضمن أخبار مختلف القنوات ومنابر الإعلام الدولية.

بوتين: ردنا على التهديدات لن يقتصر على المدرعات والدبابات وحدها

 أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال إحياء الذكرى الثمانين لهزيمة النازيين في معركة "ستالينجراد"، أن رد بلاده على التهديدات لن يقتصر على المدرعات وحدها، مشيرا إلى أنه يتعين على الجميع فهم ذلك.

وقال بوتين اليوم الخميس: "نرى الآن للأسف أن الأيديولوجية النازية في شكلها ومظهرها الحديث تخلق مجددا تهديدات مباشرة لأمن بلدنا، ونحن مضطرون مرة أخرى لصد عدوان الغرب الجماعي".

بوتين 

وأضاف: "أن روسيا لديها ما ترد به على أولئك، الذين يهددونها"، مشددا على أن الرد لن يقتصر على المدرعات والدبابات فقط.

وتابع الرئيس الروسي:"بالنسبة لأولئك الذين يهددوننا، يبدو أنهم لا يفهمون حقيقة بسيطة، وهي أن كامل شعبنا نشأ وتشرّب مع حليب الأم تقاليد شعبنا"، مشيرا إلى أن الذين يجرون ألمانيا إلى حرب جديدة مع روسيا ويتوقعون الفوز لا يفهمون أن حرباً حديثة مع روسيا ستكون مختلفة تماما، منوها بأن لدى بلاده أصدقاء كثيرون في جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك فى القارة الأمريكية.

شئون الحرمين الشريفين تخصص مصلى للسيدات العجائز داخل المسجد الحرام

خصصت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، داخل المسجد الحرام مصلى خاص بالسيدات العجائز، فى الدور الأرضى، جوار باب (88) يتوافر به الخدمات كافة التى يحتاج إليها كبار السن.

الحرم المكى

وقالت وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية الدكتورة عبير الجفري -في تصريح أوردته قناة الإخبارية السعودية- إن افتتاح المصلى يهدف إلى توفير الراحة لقاصدات البيت الحرام والتسهيل عليهن لأداء عباداتهن، وهو تجويد للخدمات النسائية لهذه الفئة الغالية علينا؛ ولما يتمتعن به في مجتمعاتنا المسلمة من مكانة عظيمة وعالية بين أفراد أسرهن ومجتمعاتهن.

وأشارت إلى أن تخصيص مصلى للمسنات ما هو إلا خطوة رئيسية لتحقيق الرسالة التي تعمل وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى عليها، ألا وهى الارتقاء بالخدمات المقدمة لقاصدي وقاصدات بيت الله الحرام.

ترامب يتعهد بحماية الأطفال حال فوزه فى الانتخابات الأمريكية عام 2024

تعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، باستهداف الطواقم الطبية التي تقدم الرعاية للأطفال المتحولين جنسيا، إذا أعيد انتخابه رئيسا في عام 2024، وفقا للاندبندنت.

في مقطع فيديو تم نشره على منصة تروث سوشيال التي يمتلكها قال الرئيس السابق: "في اليوم الأول سوف ألغي سياسات جو بايدن القاسية التي تقدم ما يسمى برعاية تأكيد النوع الجنسي.. سخيف. عملية تتضمن إعطاء الأطفال حاصرات سن البلوغ، وتحوير مظهرهم الجسدي وإجراء عملية جراحية في نهاية المطاف على الأطفال القصر. هل تصدقون ذلك؟".

وأوضح ترامب كيف سيستخدم السلطات الفيدرالية ـ حال فوزه مجدداً ـ لاستهداف حقوق المتحولين جنسيا، قائلا: "سأوقع أمرا تنفيذيا جديدا يوجه كل وكالة فيدرالية لإيقاف جميع البرامج التي تروج لمفهوم الجنس والانتقال بين الجنسين في أي عمر وسأطلب بعد ذلك من الكونجرس أن يوقف بشكل دائم استخدام اموال دافعي الضرائب الفيدراليين للترويج لهذه الإجراءات أو دفع ثمنها. وتمرير قانون فيدرالي في جميع الولايات الخمسين يحظر تشويه الأطفال جنسيا".

ترامب

وأشار ترامب إلى أنه سيصدر تشريعا يأمر وزارة العدل بالتحقيق في صناعة الأدوية والمستشفيات لمعرفة ما إذا كانت "تعمدت التستر على الآثار الجانبية المروعة طويلة المدى للتحولات الجنسية من أجل الثراء". كما توعد بشطب الأطباء عن برامج "ميديكير" و"ميديكيد" إذا عالجوا الأشخاص المتحولين بالهرمونات أو الجراحة.

وشدد على أنه في ظل إدارته، ستفرض وزارة التعليم "عواقب وخيمة" على أي معلم أو مسؤول مدرسة يقترح على الطفل أنه يمكن أن يكون في الجسد الخطأ، كما سيتم إنشاء هيئة اعتماد جديدة للمعلمين لتدريس تاريخ الأعراق.

وقال إن إدارته ستعمل على تعزيز التثقيف الإيجابي حول الأسرة، وأدوار الأمهات والآباء والاحتفال بالأشياء التي تجعل الرجال والنساء مختلفين بدلا من محوها: وأضاف: "إن الجنون الجنسي اليسارى الذى يتم دفعه إلى أطفالنا هو فعل من أفعال إساءة معاملة الأطفال. بسيط جدا. ها هي خطتي لوقف التشويه الكيميائي والبدنى والعاطفى لشبابنا ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة