أكرم القصاص - علا الشافعي

جمع حبايبك من تانى.. أفكار بسيطة للتواصل مع المغتربين في "الويك إند"

الجمعة، 03 فبراير 2023 05:00 م
جمع حبايبك من تانى.. أفكار بسيطة للتواصل مع المغتربين في "الويك إند" التواصل مع أفراد الأسرة المغتربون
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص كل شخص يوم العطلة الأسبوعية على الجلوس مع أفراد عائلته ليتحدث معهم عن أحوال الأسرة، وليشعر معهم خلال هذه اللحظات بالونس والدفء والأمان، لكن البعض يفتقد هذه الجلسات مثل بعض أفراد الأسرة المسافرون للخارج للعمل أو لأى غرض آخر، ولمقابلتهم فى "الويك إند"، يمكن اتباع بعض الطرق التي نستعرضها في هذا التقرير.

 

جمع أفراد الأسرة المغتربين في "الويك إند"

مكالمة فيديو

يمكن الاتفاق مع أفراد الأسرة المغتربين على موعد يتوافق مع توقيت البلد التي يعيشون فيها خلال هذه الفترة، لإجراء مكالمة فيديو معهم سواء عن طريق استخدام هاتف محمول أو أي تطبيق من تطبيقات السوشيال ميديا، للتحدث معهم لبعض الوقت والاطمئنان عن أحوالهم حتى يشعروا بالونس والدفء أثناء إقامتهم بالخارج.

التواصل مع أفراد الأسرة
التواصل مع أفراد الأسرة

ممارسة بعض الألعاب

ولاستعادة أجمل الذكريات مع أفراد الأسرة المغتربين يمكن الاتفاق معهم على موعد يناسبهم للتجمع مع أفراد الأسرة لممارسة ألعاب أونلاين، لبعض الوقت للشعور معهم بالاستمتاع واستعادة أجمل الذكريات معهم كما لو كانوا مازالوا يعيشون معاً في نفس البلد.

مكالمة فيديو
مكالمة فيديو

 

مكالمة هاتفية
 

وفى حالة وجود صعوبة في التواصل عبر الإنترنت واستخدام مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة، يمكن استبدالهم بإجراء مكالمة هاتفية جامعية للتحدث مع أفراد الأسرة المغتربين لبعض الوقت والاطمئنان على أحوالهم والشعور معهم بالونس واستعادة أجمل الذكريات معهم .


 

رحلة افتراضية في الأماكن المفضلة لهم

ويمكن إجراء مكالمة فيديو مع أفراد الأسرة المغتربين أثناء التواجد في الأماكن الترفيهية المفضلة لهم حتى يستعيدون مع أفراد أسرتهم شعورهم بالونس والسعادة التي كانوا يشعرون بها خلال تواجدهم في هذه الأماكن كما يمكن إلتقاط بعض الصور التذكارية معهم أثناء التواصل عن طريق إلتقاط صورة "سيلفى" بهاتف آخر .

صورة أخرى
صورة أخرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة