أكرم القصاص - علا الشافعي

ضوابط أداء طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.. الأسئلة اختيارية وتصحح إلكترونيًا داخل الكنترولات.. التعليم: الاختبارات تعقد فى لجان أسوة بالمواد الأساسية.. ورسوب الطالب مؤكد حال التغيب

الأربعاء، 22 مارس 2023 08:00 ص
ضوابط أداء طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.. الأسئلة اختيارية وتصحح إلكترونيًا داخل الكنترولات.. التعليم: الاختبارات تعقد فى لجان أسوة بالمواد الأساسية.. ورسوب الطالب مؤكد حال التغيب امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى المواد غير المضافة للمجموع ستكون اختيارية فقط، على أن يتم تصحيحها إلكترونيا أسوة بالمواد الأساسية، موضحة أن عدد الأسئلة فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع وهى التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء مثل العام الماضي، وستكون الأسئلة لقياس الفهم ونواتج التعلم والتحليل والتطبيق بعيدة عن الحفظ والتلقين.
 
وأوضحت الوزارة، أن امتحانات هذه المواد سوف تعقد في المدارس ولا صحة لإتاحتها على موقع الوزارة وقيام الطلاب بطباعة الأسئلة والإجابة عنها في المنزل وتسليمها إلى لجان الامتحانات، مؤكدة أن المواد الأساسية ترتيبها فى جدول الامتحانات بالمقدمة ومن ثم تعقد في اللجان الامتحانية برقابة كاملة من الملاحظين ورؤساء اللجان.
 
وأشارت الوزارة إلى أن تغيب أي طالب عن أداء امتحانات هذه المواد يؤدى إلى رسوبه في المادة ومن ثم يتاح له دخول اختبارات الدور الثانى، مؤكدة أنها مواد غير مضافة للمجموع ولكنها نجاح ورسوب وأى مخالفة يقوم بها أحد الطلاب داخل اللجنة سوف يعاقب عليها، كما أنه يجب على الطالب الحصول على 50 % من مجموع درجات كل مادة.
 
وأضافت الوزارة إلى أنه تعقد الامتحانات بنظام البابل شيت ورقة أسئلة وكراسة إجابة هى البابل شيت، وبدون ورقة مفاهيم أو كتيب مفاهيم.
 
وأكدت مصادر مسئولة بالوزارة أنه تم الانتهاء من مراجعة الإدارات التعليمية والمديريات استمارة طلبة الثانوية العامة قبل تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة لبدء حصر الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2023، حيث يتم التأكد من بيانات استمارة الطلاب من حيث الاسم واللغة الثانية والبيانات الشخصية والشعبة علمى علوم ورياضة.
 
وأوضحت أن لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة انتهت من عقد مقابلات لأعضاء اللجان الذين عملوا باللجنة العام الماضى ولم يصدر بشأنهم أية قرارات بالاستبعاد أو جزاءات وتم مراجعة البيانات، واستلام الأوراق وتمثلت في صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى سارية وصحيفه أحوال حديثة لم يمر على صدورها أكثر من 15 يوما معتمدة ومختومة.
 
 
وأشارت إلى أن الأعضاء يبدأون في مراجعة أسماء المتقدمين للعمل بامتحانات الثانوية العامة ما بين ملاحظين ومراقبين ومقدرى درجات وتجهيز خطابات الندب للمراقبين تمهيدا لإرسالها إلى الأعضاء في التوقيت المحدد والذى من المقرر أن يكون خلال شهر مايو المقبل 2023 قبل انطلاق الامتحانات 12 يونيو المقبل، مضيفة أن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة يسير بشكل منضبط وفق خطة دقيقة تشمل جميع عناصر ومحاور الاختبارات سواء تجهيز الأسئلة وطباعتها وأيضا اختيار عناصر المنظومة ما بين رؤساء لجان سير وكنترولات ولجان إدارة وملاحظين ومقدرى درجات بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة