أكرم القصاص - علا الشافعي

منافس الأهلي.. الوداد يفوز على المغرب التطواني قبل نهائي أبطال أفريقيا

الثلاثاء، 30 مايو 2023 12:09 ص
منافس الأهلي.. الوداد يفوز على المغرب التطواني قبل نهائي أبطال أفريقيا الوداد
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز الوداد على حساب نظيره المغرب التطواني بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" ضمن منافسات الجولة 26 من عمر بطولة الدوري المغربي للموسم الحالي 2022-2023.

جاء هدفا المباراة عن طريق أمين فرحان ويحيي عطية الله في الدقيقتين 57 و75 على التوالي، بينما تلقى اللاعب جلال الداودي الطرد في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة تواجد نادي الوداد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 56 نقطة، جمعها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 2 وتسجيل 39 هدفاً وتلقي 19.

بينما تواجد فريق المغرب التطواني في المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 29 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 11 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 25 هدفاً وتلقي 33.

ويتصدر الجيش الملكي ترتيب الدوري المغربي برصيد 57 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الوداد بعدما توقف رصيده عند 57 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 6 والخسارة في 3 وتسجيل 45 هدفاً وتلقي 17.

ويحل فريق الوداد المغربي ضيفاً على نظيره الأهلي في العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد القاهرة في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023.

وقال موقع "le360 spor" المغربى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اختار الحكم المثير للجدل باملاك تيسيما لإدارة المباراة النهائية، وأعادت للأذهان مباراة نهائي كأس الكونفدرالية 2019 بين نهضة بركان المغربى أمام الزمالك، والتي انتهت بفوز الأبيض بضربات الترجيح.

 ويستعد الأهلى لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نادي الوداد المغربي، حيث تقام مباراة الذهاب في 4 يونيو المقبل بالقاهرة، قبل أن تقام مباراة العودة في 11 يونيو من الشهر ذاته بالمغرب.

في الوقت نفسه، أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مهمة تحكيم مباراة الأهلي والوداد المغربي، إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم، فيما يتواجد التونسي هيثم قيراط حكمًا لتقنية الفيديو، والجزائري مصطفى غربال مساعد الفار والكاميروني فومو كارين مساعد ثان علي التقنية.

وأدار الإثيوبي باملاك تيسيما، 9 لقاءات سابقة للنادي الأهلي، جميعها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وستكون المناسبة العاشرة التي يتواجد فيها في قمة الأهلى والوداد بنهائي أفريقيا.

وحقق الأهلى مع صافرة باملاك تسيمبا الانتصار في 3 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مباراتين فقط.

أما على صعيد البطاقات الملونة فأشهر تيسيما البطاقة الصفراء 16 مرة، ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي من المواجهات.

أشهر اللقاءات التي تواجد فيها باملاك مع الأهلى كانت ذهاب نهائي 2017 أمام الوداد بالقاهرة وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ومباراة إياب نهائي 2018 الذى خسره الأهلى بثلاثية أمام الترجي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة