أكرم القصاص - علا الشافعي

10 سنوات على ثورة 30 يونيو.. كيف نجحت الدولة فى مواجهة تعاطى المخدرات؟ (فيديو)

الخميس، 08 يونيو 2023 01:20 ص
10 سنوات على ثورة 30 يونيو.. كيف نجحت الدولة فى مواجهة تعاطى المخدرات؟ (فيديو) صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ثورة 30 يونيو حققت وزارة التضامن الاجتماعى ممثلة في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى نجاحا كبيرا في هذا الملف ووصل عدد المراكز العلاجية لمرضى الإدمان التابعة للصندوق إلى 28 مركزا في 17 محافظة حتى الآن.

وتم تقديم الخدمات العلاجية لما يقرب من 169 ألف مريض إدمان سنويا "جدد ومتابعة" مجانا، وفى سرية تامة، ويجرى الإعداد لافتتاح مركزين جدد فى محافظتى قنا والجيزة، كما يجرى إنشاء مراكز علاجية بمحافظات "دمياط والشرقية وسوهاج وأسوان والغربية" منها مركزان فى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أول خطة عربية للوقاية من أخطار المخدرات كما أطلقت الوزارة بعد ثورة 30 يونيو مبادرة  "بداية جديدة" لأول مرة بالتعاون مع بنك ناصر لتوفير قروض لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطى المخدرات، ويقدر إجمالي القروض التي تم توفيرها لمشروعات  المتعافين بنحو 6 ملايين جنيه حتى الآن.

كما نجح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في تخفيض نسبة تعاطى المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية إلى 0.3% بعدما كانت 12% عام 2017 ونجحت حملات الكشف على الموظفين في تخفيض نسبة التعاطي من 8% في بداية الحملات في مارس 2019  الى 0.7 % حاليا.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة