أكرم القصاص - علا الشافعي

تليفزيون اليوم السابع يستعرض سيناريوهات تتويج الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا

الخميس، 08 يونيو 2023 02:00 ص
تليفزيون اليوم السابع يستعرض سيناريوهات تتويج الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت تفاصيل استعدادات النادى الأهلى لمباراة العودة في نهائي دوري ابطال افريقيا امام نادي الوداد المغربي في العاشرة مساء الأحد المقبل على استاد مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكان حقق الأهلي الفوز على الوداد بهدفين مقابل هدف، في المباراة اللي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

المارد الأحمر بتنتظره 90 دقيقة أخرى فاصلة فى مشوار التتويج بالنجمة الـ 11 فى تاريخه، فى ظل رغبته فى تخطي بطل المغرب واستعادة اللقب اللى حصل عليه بطل المغرب النسخة الماضية.

واستأنف فريق الأهلى تدريباته اليوم على ملعب التتش، بعد ما حصل اللاعبين علي راحة أمس استعدادًا لمباراة العودة أمام الوداد المغربي.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مطولة بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران، للحديث عن كافة الجوانب الفنية الخاصة بمباراة الوداد، وخاض لاعبي الأهلي تدريبات قوية اشتملت على جانب بدني وتدريبات الكرة.

كما خاض خماسي حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

واستقر السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الاهلى على تأمين وسط ملعب فريقه فى مباراة الوداد المغربى من خلال الدفع بثلاثى ارتكاز هم حمدى فتحى ومروان عطية وأليو ديانج، وبيرغب كولر فى تأمين خط وسط الاهلى ضد الهجمات المتوقعة من الوداد المغربى الراغب فى تسجيل هدف مبكر يقتل به معنويات لاعبى المارد الأحمر.

أيضا عقد كولر ، جلسة مع التونسى على معلول الظهير الايسر للفريق لإخراجه من الحالة النفسية السيئة اللى يبعيشها النجم التونسى بسبب شعوره بالتسبب فى إهتزاز شباك المارد الأحمر بهدف فى مباراة الوداد المغربى.

وطالب كولر نجمه على معلول بإغلاق صفحة مباراة الذهاب أمام الوداد المغربى ونسيان أحداثها بالكامل لضمان التركيز فى مباراة العودة مؤكدا للنجم التونسى أنه يثق فى قدراته برفقة زملاؤه على التتويج باللقب مؤكداً أن الهدف اللى سجله الوداد سيكون بوابة عبور الاهلى للمنافس وسط أرضه وجماهيره.

من جانبه اعتذر على معلول لمدربه على الخطأ مؤكداً أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة لاسيما أن جماهير الاهلى تضع على عاتقه أمال كثيرة للتتويج باللقب , مشدداً على رغبته فى العودة بالكأس الغالية عن طريق القتال فى أرض ملعب مركب محمد الخامس.

ويعقد لاعبو الأهلي الكبار مثل محمد الشناوي وعمرو السولية وياسر إبراهيم وحمدي فتحي جلسات مستمرة مع باقي اللاعبين من أجل تحفيزهم على تقديم أداء قوي في النهائي، وحث اللاعبون الكبار بالأهلي زملائهم على ضرورة الدفاع عن استعادة لقب إفريقيا وعدم التأثر من الحشد الجماهيري الكبير من جماهير الوداد المغربي.

كما يُكثف الدكتور أحمد أبو الوفا المعد النفسي لفريق الأهلي من جلساته الجماعية والفردية مع اللاعبين على هامش تدريبات الفريق الأحمر الحالية , وأيضا لتهيئة لاعبي الأهلي نفسيا ليكونوا جاهزين لخوض مباراة الإياب بدون ضغوط أو شد عصبي، في ظل الحشد الجماهيري الكبير المتوقع أن يحضر المباراة النهائية، وعدم التأثر بالأجواء في المدرجات وهتافات جماهير الوداد....

خلونا نستعرض مع حضراتكم سيناريوهات تتويج الأهلى بكأس دورى أبطال أفريقيا : بينتظر الأهلي أكتر من سيناريو في مباراة الإياب يمكنه من التتويح بلقب دوري أبطال إفريقيا، وهو الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة بكازابلانكا، او التعادل بأي نتيجة أيضا، أو الخسارة بفارق هدف واحد زي 3 / 2 أو 4 / 3 وهكذا، ما عدا الخسارة بنتيجة 1 / 0 لأنها هتمنح الوداد اللقب,  وكمان الخسارة بنتيجة 2 / 1 لأنها هتقود الفريقين إلى أشواط إضافية وركلات ترجيح.

أخيرا بيحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد 16 مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد 8 مرات ، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد 7 مرات ، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد 5 مرات ، والرجاء المغربي 4 مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

ايضا وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد ما وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978.

كل التوفيق لممثل الكرة المصرية في بطولة دورى أبطال افريقيا وان شاء الله قادر على عبور الوداد وهنكون موجودين مع حضراتكم من هنا من تلفزيون اليوم السابع علشان نحتفل بانتصار المارد الأحمر المعتاد على الفوز وعلى المواعيد الكبرى , بشكركم على المتابعة وانتظرنا دوما في المزيد والى اللقاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة