اخبار فلسطين اليوم ..إسرائيل تنوى مصادرة مساحات زراعية فى الضفة الغربية

الأربعاء، 20 يناير 2016 06:17 م
اخبار فلسطين اليوم ..إسرائيل تنوى مصادرة مساحات زراعية فى الضفة الغربية الجيش الإسرائيلى- أرشيفية
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت اخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير ، ومن ضمن اخبار فلسطين اليوم ، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى اليوم الأربعاء إن إسرائيل تعتزم مصادرة مساحة كبيرة من الأراضى الزراعية فى الضفة الغربية المحتلة فى خطوة أثارت غضب الفلسطينيين ومن المتوقع أن تثير انتقادات دولية.

وذكر التقرير أن الأراضى التى تصل مساحتها الإجمالية إلى نحو 380 فدانا تقع فى غور الأردن الخصيب القريب من أريحا وهى منطقة توجد فيها بالفعل مزارع استيطانية إسرائيلية كثيرة على أراض يطالب الفلسطينيون بها ضمن دولتهم المستقبلية.

ومن أخبار فلسطين اليوم ، دعا روبرت بيبر، منسق الأعمال الإنسانية والإنمائية للأمم المتحدة فى الأرض الفلسطينية المحتلة، وفيليب سانشيز، مدير عمليات الأونروا فى الضفة الغربية الأربعاء، إلى الوقف الفورى لخطط إسرائيل نقل البدو الفلسطينيين الذين يعيشون حاليا فى الأرض الفلسطينية المحتلة فى منطقة القدس.

وتأتى الدعوة فى أعقاب زيارة للمسئولين الأمميين رافقا فيها دبلوماسيين من 17 دولة إلى المجتمع البدوى الفلسطينى "أبو نوار"، حيث وقعت عمليات الهدم الأخيرة التى أعقبها مصادرة المساعدات على يد السلطات الإسرائيلية، وذلك وفقا لبيان وزعه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أوتشا.

وذكر البيان أنه تم تهجير 26 لاجئا فلسطينيا، من بينهم 18 طفلا فى 6 يناير الجارى جراء تدمير منازلهم ومبان أولية أخرى، بينما صادرت السلطات الإسرائيلية 8 خيام سكنية ممولة من الجهات المانحة التى قدمتها إلى هذه الأسر فى استجابة إنسانية لعمليات الهدم خلال الفترة من 10 إلى 14 يناير الجارى.

وأشار البيان إلى أن تجمع "أبو نوار" يقع فى منطقة شرق"1"، التى تخطط السلطات الإسرائيلية لتوسيع مستوطنة "معالى أدوميم" على أراضيه، وهى الخطط التى تمثل انتهاكا للقانون الدولى، كما أنها تشكل عقبة تحقيق إقامة دولتين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة