الألعاب المائية تستعد لاستقبال المصطافين فى البحر الأحمر.. البنانه والبرشوت يجذب محبى المغامرة على شواطئ الغردقة.. وعروض الفلاى بورد تلفت انتباه الجميع.. وتوقعات بارتفاع معدلات الإشغال من خلال السياحة الداخلية

السبت، 27 أبريل 2024 03:00 ص
الألعاب المائية تستعد لاستقبال المصطافين فى البحر الأحمر.. البنانه والبرشوت يجذب محبى المغامرة على شواطئ الغردقة.. وعروض الفلاى بورد تلفت انتباه الجميع.. وتوقعات بارتفاع معدلات الإشغال من خلال السياحة الداخلية الألعاب المائية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدن محافظة البحر الأحمر، مع حلول فصل الصيف حراك بحرى كبير على غير العادة فى الفصول المختلفة، حيث ان الرحلات البحرية نشطة طوال العام الا ان لا يراها الكثير لكونها تبحر لمسافات على الجزر المختلفة، الا ان فى فصل الصيف يظهر من على الشواطئ ممارسو الالعاب البحرية المختلفة منها البنانه وكذلك البرشوت وعروض الفلاى بورد التى تلفت انتباه الجميع .

بداية بالنسبة لعروض الفلاى بورد يقول مجدى عبد الغني لاعب الفلاى بورد بالغردقة أن اغلب الفنادق تستضيفه فى فصل الصيف والمناسبات المختلفة لعمل عروض داخل حمامات السباحة بالفنادق على أصوات الموسيقي والأغاني.

واضاف لاعب الفلاى بورد أن تلك العروض تثير انتباه واهتمام السياح ونزلاء الفنادق وان  هذه اللعبة يتم ممارستها باستخدام  خراطيم المياه، ويمكن من خلالها الطيران بدفع المياه داخل الخراطيم من خلال موتوسيكل البحر ويتم أداء استعراضات في الهواء.

واوضح انه  تلقي عدة عروض من القري السياحية بالغردقة خلال الصيف والايام المقبلة تصل مدة العرض لنحو ساعة في كل قرية ما يساعد على الانتقال لأكثر من قرية لإمتاع النزلاء بهذه العروض واتجهت الفنادق السياحية لتجهيز حمام سباحة لاستضافة لاعب الفلاى بورد ليقوم بتقديم عدة استعراضات خلال الاجازات.

وتابع : يتم الاستعانة بموتوسيكل مائى بقوة لا تقل عن 250 حصان يعادل 1800 سى سي، وخرطوم مياه بقوة تحمل 600 بار، وحذاء على حسب حجم مقاس القدم للشخص الذي يقوم بممارسة اللعبة وخوذة للأمان ضد الصدمات، وجاكت نجاة.

ومن ضمن الالعاب المائية التى بدأت فى الاستعداد لتظهر فى سماء الغردقة فوق مياه البحر الأحمر  البراشوت المائي وهي من  المغامرات المثيرة والممتعة التي تجد إقبالا سواء من المصريين والأجانب من خلال تجربة سياحية حية لمشاهدة شواطئ مدينة الغردقة من اعلي خلال الاجازات وفصل الصيف.

وقال اشرف يوسف منظم رحلات بحرية أن البرشوت المائى عبارة عن  عبر مظلة يجرها قارب سريع في عرض البحر لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة لعدة كيلومترات، ويتم الصعود والارتفاع بالبراشوت على 3 مراحل للمسافة الكلية حتي يتم الوصول لأعلى نقطة طيران، ويتم التحكم في ذلك من خلال المنصة المرتبطة بالقارب السريع الذي يجر البراشوت وعلى ارتفاع يصل 500 قدم.

واضاف أن  يتم سحب البراشوت بإحكام من القارب البحري وتمنح هذه التجربة الضيوف فرصة التحليق عاليًا بصورة آمنة فوق منطقة الساحل وعلى خلفية سماء زرقاء صافية وبالقرب من الشواطئ الرملية ومناطق الغوص والجزر البحرية.

واوضح أن كذلك من الالعاب التى تنشط فى فصل الصيف ومستعدة للانطلاق لعبة البانانا المائية والتى يقبل عليها  الصغار والكبار من المصريين والأجانب لممارستها من خلال ركوب البانانا والقيام بحركات واكروبات مائية حيث يقوم بسحبها زوديك سريع داخل مياه البحر الأحمر ويمكن لأسرة كاملة المشاركة على بانانا واحدة ويتم تامين المشاركين من خلال ارتداء اللايف جاكيت وتعد لعبة البانانا من اكثر الألعاب المائية إقبالا من المصريين والأجانب.

من جانبه قال شعبان المغربى، احد المديرين بأحدى المجموعات السياحية الكبرى، أن هناك توقعات بارتفاع معدلات الاشغالات خلال فصل الصيف الحالى من السياحة الداخلية، وهناك توقعات بارتفاع المعدلات عن السياحة الدولية، موضحا أن ذلك لعدة اسباب بداية العروض التى تقدمها الفنادق للنزلاء بالنسبة للاسعار .

واضاف المدير باحد فنادق الغردقة كذلك هناك تنافسية كبيرة بين المجموعات السياحية والفندقية لتعويض نسبة الاشغال التى قد تكون ضعيفه نسبيا عن الاعوام الماضية بالنسبة للسياحة الدولية .

البرشوت-المائي-بالغردقة-
البرشوت-المائي-بالغردقة-

 

الفلاى-بورد-على-شواطئ-الغردقة-
الفلاى-بورد-على-شواطئ-الغردقة-

 

لاعب-الفلاى-بورد-بفنادق-الغردقة-
لاعب-الفلاى-بورد-بفنادق-الغردقة-

 

لعبة-البانانا-تجذب-المصريين-والأجانب-
لعبة-البانانا-تجذب-المصريين-والأجانب-

 

من-العاب-الصيفية-المهمه-
من-العاب-الصيفية-المهمه-

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة