سوتشى الروسى يقترب من تسريح صفقة الأهلى المنتظرة

الجمعة، 10 مايو 2024 10:00 ص
سوتشى الروسى يقترب من تسريح صفقة الأهلى المنتظرة يحيي عطية الله
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة من العيار الثقيل اقترب نادى سوتشى الروسى من تسريح المغربى يحيى عطية الله الظهير الأيسر للفريق، والذى انتشرت تقارير إعلامية مؤخرا باقتراب انتقاله للأهلى المصرى فى الصيف المقبل ليكون بديلا لـ على معلول.

وكشف موقع فوت ميركاتو أن إدارة النادى الروسى ستكون مضطرة لتسريح مجموعة من لاعبيها، من أجل تحقيق التوازن المالى للفريق، الذى بات مؤكدا هبوطه إلى الدرجة الثانية فى روسيا.

وأكدت صحيفة المنتخب المغربية أن يحيى عطية الله من ضمن اللاعبين المقترحين لتسريحهم، الذى كان قد انتقل للفريق الروسى خلال الميركاتو الشتوى الأخير، قادما من الوداد الرياضى.

وأضافت الصحيفة أنه خلال ستة أشهر من وصول عطية الله لسوتشى، خاض معه 8 مباريات بذات البطولة، سجل خلالها هدفا واحدا، واختير مرة واحدة ضمن التشكيل المثالى لإحدى جولات بطولة روسيا.

وكشفت تقارير صحفية أن النادى الأهلى يواصل بحثه عن بديل التونسى على معلول الظهير الأيسر للفريق، ويضع اهتمامه على التعاقد مع أحد لاعبى المنتخب المغربى خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأصبح استمرار التونسى على معلول ظهير أيسر الأهلى، فى صفوف القلعة الحمراء الموسم المقبل محل شك، فى ظل اهتمام أكثر من نادٍ خليجى بالتعاقد معه، مستغلا انتهاء تعاقد معلول مع الأهلى بنهاية الموسم الحالى وعدم تجديد عقده حتى الآن، حيث يرغب فى ضم اللاعب فى صفقة انتقال حر دون تكاليف أى مبالغ إضافية لشراء عقده من ناديه.

وقال موقع le360 سبورت المغربى إن الأهلى يرغب فى التعاقد مع يحيى عطية الله لاعب سوتشى الروسى بداية من الموسم الجديد باعتبار أن لجنة التخطيط فى النادى تعرف اللاعب جيدا، خاصة أنه سبق أن أبدى الأهلى اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب المغربى من قبل.

وشدد الموقع أن عطية الله لا يمانع الرحيل عن الدورى الروسى الصيف المقبل، خاصة أن فريقه مهدد بالهبوط باحتلاله المركز الأخير فى الدورى.

وأكد الموقع أن مسئولي الأهلي من المتوقع أن يفتحوا خطوط اتصال مع عطية الله خلال الأيام القادمة.

وتلقى علي معلول أكثر من عرض خليجي الفترة الماضية، أبرزها التعاون السعودي، الذي يرغب فى ضم اللاعب فى صفقة انتقال حر، ومنحه راتباً أعلى مما يحصل عليه فى الأهلي، حيث أرجأ اللاعب البت فى تلك العروض لحين معرفة الموقف النهائي من مسئولي الأهلي في تجديد عقده أو الاكتفاء بالفترة التي قضاها فى صفوف القلعة الحمراء، لاسيما مع ارتفاع قيمة عقد اللاعب بعد ارتفاع سعر الدولار.

ولم يفتح مسئولو النادي الأهلي ملف تجديد عقد علي معلول حتى الآن رغم قرب انتهاء عقد اللاعب وأحقيته في التوقيع لأى نادٍ فى الوقت الحالي، حيث سيتم فتح الملف بعد مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني الجمعة المقبل في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يتم التفاوض على تجديد عقد اللاعب لمدة موسم واحد قابل للزيادة، مع إمكانية مفاتحته فى مسألة تخفيض عقده بسبب ارتفاع قيمة عقده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة