"مهرجان القبائل" يعرض تراث البدو وتاريخهم

الأربعاء، 29 أكتوبر 2008 02:19 م
"مهرجان القبائل" يعرض تراث البدو وتاريخهم جانب من احتفالات البدو خلال المهرجان - تصوير محمد مسعد
البحر الأحمر ـ رائد العزاوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية وزير السياحة زهير جرانة، ووزارة البيئة والهيئة العامة لتنشيط السياحة، أقيم المهرجان الأول للقبائل المصرية فى صحراء وادى الجمال بمحافظة البحر الأحمر. يهدف المهرجان إلى التعريف بعادات وطبائع القبائل البدوية، فضلاً عن الترويج لمنتجات البدو اليدوية من كافة أنحاء مصر.

أقيمت العديد من الفعاليات الفنية والرقصات البدوية، كما أقيمت مسابقة للهجن ومسابقة لصناعة الحلى اليدوية التى اشتهر بصناعتها سكان بدو مصر، وقدمت العديد من الأسلحة من سيوف وخناجر وحراب من صنع البدو.

وقال مدير المهرجان وليد رمضان، عضو الجمعية المصرية لرواد الصحراء، فى تصريح لليوم السابع، إن كل قبائل مصر، من شمالها إلى جنوبها، تشارك فى هذا المهرجان القومى الكبير والذى نهدف من خلاله إرسال العديد من الرسائل، أهمها أن مصر تتمتع بطبيعة صحراوية جميلة، كما أن سكانها من البدو هم أصحاب تاريخ وعراقة.

وقدمت قبيلتا العبابدة والبشارى، العديد من الرقصات على هامش المهرجان، وقدمت نسوة القبيلتين مشغولاتهن اليدوية. كما أقام المشرفون عرضا لمجموعة من الأفلام الوثائقية عن تاريخ القبائل المصرية، بالإضافة إلى محاضرات عن تاريخ مصر والقبائل المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة