عفاف شعيب ونبيل فاروق على قناة "أعمال"

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2008 08:52 م
عفاف شعيب ونبيل فاروق على قناة "أعمال" عفاف شعيب تقدم برنامجاً إنسانياً على قناة أعمال الجديدة
كتب سعيد ياسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر بصورة نهائية انطلاق البث الفعلى لقناة "أعمال" الفضائية السعودية الجديدة فى 15 أكتوبر الجارى بـ 25 برنامجا متنوعاً، عن البورصة والمال والأعمال والدين والتكنولوجيا والطب والسياسة والجاسوسية والرشاقة والقضايا الاجتماعية والإتيكيت، إضافة إلى أفلام تسجيلية مدتها 500 ساعة عن مشاريع عملاقة، منها "انهيار المصارف" و"العولمة" و"استثمارات عربية وعالمية كبرى".

وقال رئيس مجلس إداره قناة "أعمال" الفضائية سعد بن مبارك آل قرنين لليوم السابع إن برامج القناة سوف يقدمها كوكبة من رجال الاقتصاد وعلماء الدين ونجوم الفن، وعلى رأسهم العالم الكبير الدكتور على السالوس نائب رئيس مجمع فقهاء الشريعة بالولايات المتحدة الأمريكية، الذى سوف يقدم برنامج "تجارة لن تبور" عن قضايا المال والزكاة والعديد من القضايا المعاصرة، كما يقدم العالم الكبير الدكتور زغلول النجار رئيس لجنة الإعجاز العلمى للقرآن والسنة برنامج "عين اليقين"، الذى يرد من خلاله على الشبهات التى يثيرها البعض حول الإسلام والقرآن الكريم.

كما تقدم الفنانة عفاف شعيب برنامج "الثمن" ويتضمن عرض بعض الحالات الانسانية مثل الفقر والمرض والتشرد وغير ذلك، ويتم من خلال البرنامج حل مشاكل هذه الحالات. أما الداعية الإسلامية والأستاذة فى جامعة الأزهر الدكتورة سعاد صالح فستقدم برنامج"فقه المرأة"، كما تقدم الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوى برنامج " دائرة نور"، عن أهمية الدين المعاملة حتى تستقيم العلاقات فى الأسرة والمجتمع.

كما يقدم الدكتور نبيل فاروق برنامج " ملف الأسرار" عن ملفات الجاسوسية والمخابرات فى العالم. ويقدم الدكتور نبيل عشوش أستاذ البروتوكول برنامجاً عن " فن الإتيكيت"، ويقدم الأستاذ فى جامعة الأزهر مبروك عطية برنامج "أحب الأعمال" حول الأعمال التى يحبها الله ورسوله. كما ستعرض القناه برنامج " نيو تك " عن التطورات الإلكترونية والاختراعات الحديثة. ويقدم الدكتور عبد الله سـمك الأســتاذ بجامعه الأزهر برنامج " قضايا معاصرة" عن بعض القضايا التى أثيرت مؤخرا، مثل الرسوم المسيئة، والحجاب والعلاقات بين الشباب، حيث يطرح هذه القضايا بأسلوب معاصر.

من المقرر أن تبث القناة يومياً برنامج "مؤشر الأعمال"، وهو أطول وأضخم برنامج يتابع على مدى 5 ساعات على الهواء مباشرة حركات الأسهم فى البورصات العربية من المحيط إلى الخليج، من خلال شبكة مراسلين داخل البورصات العربية يتابعون لحظة بلحظة الحركة داخل هذه البورصات، ويبدأ بث البرنامج من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهراً يوميا بتوقيت القاهرة.

ويتولى تقديم البرنامج فى الاستوديو الاقتصادى المعروف وخبيرالبورصة أيمن عثمان والمذيع الاقتصادى المتخصص محمود يوسف، وسيتم الاستعانة بكبار خبراء البورصة أيضاً لتحليل ما يجرى فى كافة البورصات العربية منذ لحظة الافتتاح وحتى لحظة إغلاق المؤشر فى بورصات الرياض ودبى والكويت ومسقط والمنامة والدوحة، ويعد بمثابة خدمة يومية لمشاهدى قناة "أعمال" الفضائية فى الوطن العربى، خاصة فى ظل التقلبات الأخيرة فى البورصات العالمية والعربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة