أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الدسوقى رشدى

رسالة لابد من تكرارها الآن

الخميس، 13 نوفمبر 2008 11:50 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آسف.. القلب الذى تحاول أن تستمع لنبضه الآن ربما يكون مرهقا، أو مصابا بمرض ما.. ضحك كثيرا وهو يردد تلك الكلمات كنوع من الإجابة على سؤالى المعتاد أخبارك إيه يا سيدى؟، أدركت من الإجابة أنها قصة حب فاشلة كالعادة، كنا نعلم تماما أنه لايجيد التعامل مع النساء أو ربما النساء هى التى لم تكن تجيد التعامل معه، لأنه كان أطيب وأهدى من أن يزعج أحدا أو يكرهه فرد ما.

صديقى الطيب كان يخرج من قصص حبه دائما موجوع القلب، كان مثاليا بالشكل الذى يجعله الأفضل والأقرب للجميع بلا استثناء، لا ينافق ولا يحب المنافقين، يجتهد ويحب المجتهدين، لذلك كان يرى أن حياته ستكون صعبة فى ظل حكم الرئيس مبارك، لأنه على النقيض تماما من أفكاره ولأن الناس تتعامل مع صفاته تلك.. معاملة العبيط.

لم تكن قصة حب فاشلة لأنه أقلع عن تلك العادة، بعدما اكتشف أن المشاعر التى تملأ الأسواق الآن فاسدة، كان قلبه موجوعا بجد، قلب عليل من هذه القلوب التى اكتشف صاحبها بعد إجراء فحوصات طبية بالصدفة، أنها تنبض بغير انتظام وأنه يحتاج إلى عملية أو مايزيد، كما يحتاج إلى معاملة خاصة، قال لى إنه لن يستطيع أن يوفرها لقلبه فى تلك الظروف.

صديقى الذى يحمل من سنين العمر «25»، أصبح يحمل قلبا مريضا وغير قادر على العناية به طبقا لتعليمات الطبيب، الجزء الخاص بغرفة العمليات لا يخيفه إطلاقا، أما الجز الخاص بالهدوء وعدم الانفعال والغضب فهو يخشاه تماما، سألنى كيف أمنع قلبى من الانقباض وهو يرى أطفالا تبحث فى مقالب الزبالة عن إفطارها، وكيف سيمنع قلبه من الغضب حينما يرى أولئك المرضى الغلابة وهم يقفون بجروحهم التى تنزف، أو بوجوههم التى تصرخ من السرطان الذى ينهش فى أجسادهم على باب المستشفى الصغير الذى يعمل به، طالبين منه الرحمة التى لايملك منها إلا بعضا بسيطا، وكيف سيمنع قلبه من الانفعال حينما يرى صاحب المستشفى وهو يرفض استقبال «ميتحى» لأنه لن يدفع المعلوم، وكيف سيحافظ على هدوء قلبه العليل، وهو يشاهد رئيسا مستبدا وأطفالا يبكون لأجل آبائهم الذين سكنوا المعتقلات فقط لأنهم معارضون.. سألنى ولم أستطع ان أجيب!

كلكم تقولون عليه الآن إنه مثالى زيادة عن اللزوم، ولكنه فقط مازال يحتفظ بذلك القدر البسيط من الإنسانية التى فقدناها، ولذلك نحن نعيش بقلوبنا الصحيحة التى أغلقت شرايينها عليها، ولم تعد تهتم بأن يكون العالم من حولها أفضل، فقط تهتم بأن تؤدى وظيفتها بضخ الدم فى العروق حتى لو كان هذا الدم مصابا بفيروس «سى»، و«أيمن» صديقى يعيش بقلبه الموجوع، لايريد أن يقاوم لأنه يرى أن «اللمبة» التى كانت تنير له إلى مستقبل أفضل للبلد فى نهاية الطريق.. قد انطفأت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة