"أبل" تطلق جهاز MacBook Pro الجديد

الأحد، 11 يناير 2009 12:41 م
"أبل" تطلق جهاز MacBook Pro الجديد شركة أبل تطلق جهازا جديدا بشاشة 17 إنش
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة أبل هذا الأسبوع النقاب عن جهاز MacBook® Pro الجديد بشاشة 17 إنش، والذى يتميز بدقة هيكله المصنوع من قطعة واحدة من الألومنيوم بتقنية "unibody enclosure"، وبطارية ثورية مدمجة ضمن الجهاز تعمل لمدة 8 ساعات متواصلة، ويمكن إعادة شحنها حتى 10000 مرة، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف مدة استخدام البطاريات التقليدية المستخدمة فى أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كما يتميز جهاز MacBook Pro الجديد بشاشة قياسها 17 إنش ذات دقة عرض عالية مزودة بإضاءة خلفية فورية بتقنية الديود المشع (LED)، هذا بالإضافة إلى لوحة التعقب (Trackpad) كبيرة الحجم من نوع Multi-Touch™ المصنوعة من الزجاج، والتى تضمنتها أجهزة عائلة MacBook الجديدة التى تم إطلاقها فى شهر أكتوبر الماضى.

كما تم تزويد جهاز MacBook Pro الجديد بمعالج رسومات NVIDIA المتطور، وبأحدث جيل من معالجات إنتل Core 2 Duo للأجهزة المحمولة. وباعتباره فرداً فى عائلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر مراعاة للبيئة، فإن MacBook Pro الجديد بشاشة 17 إنش مصنوع من مواد قابلة لإعادة التدوير ويخلو من المواد الكيميائية السامة التى قد توجد فى أجهزة كمبيوتر أخرى، كما تتوافق مواصفاته مع معايير الكفاءة فى استهلاك الطاقة.

ستيف جوبز، الرئيس التنفيذى لشركة أبل قال: لقد قامت أبل بتطوير تكنولوجيا جديدة لبطاريات الأجهزة المحمولة هى أفضل للمستخدم وللبيئة على حد سواء، وبفضل هذه التكنولوجيا المبتكرة والمتقدمة من أبل، فإن البطارية الجديدة تعمل لمدة 8 ساعات متواصلة، كما يمكن إعادة شحنها حتى 1,000 مرة.

وتوظف أبل علوم الكيمياء المتقدمة والمراقبة الذكية لأنظمة وبطاريات الأجهزة، هذا بالإضافة إلى تكنولوجيا تكيف الشحن، فى تطوير بطارية ثورية جديدة لجهاز الكمبيوتر المحمول تعمل حتى 8 ساعات متواصلة، ويمكن إعادة شحنها حتى 1,000 مرة، وذلك دون أن تزيد من سماكة أو وزن أو تكلفة التصميم المذهل لجهاز MacBook Pro.

ومن جانب آخر، فإن زيادة عمر البطارية تعنى خفض أعداد البطاريات المستهلكة وبالتالى خفض كمية المخلفات الناتجة، وهو ما يعتبر أفضل بالنسبة للبيئة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة