بالصور.. اليوم السابع فى مهرجان الشيكولاتة بالساقية

السبت، 05 ديسمبر 2009 02:30 م
بالصور.. اليوم السابع فى مهرجان الشيكولاتة بالساقية الصاوى تحتفل بمهرجان الشيكولاته
كتبت شيماء جمال - تصوير محمود حفناوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للعام السابع على التوالى تقيم ساقية الصاوى مهرجان الشيكولاته، والذى بدأ أمس الجمعة ويستمر حتى 11 ديسمبر المقبل، تحت رعاية المهندس محمد الصاوى المدير العام للساقية.



بدأ فعالية المهرجان بأصوات محبى الشيكولاتة المشجعة للمهندس محمد عبد المنعم الصاوى بالاشتراك فى المهرجان، وحينها بدأ توزيع الشيكولاتة على الصغاروالكبار بحديقة الساقية.




قال المهندس محمد الصاوى فى كلمته الافتتاحية، إن مهرجان الشيكولاتة مضمونه ثقافة وفنون وإبداع من خلال قالب يحبه الناس، يتبعها عروض راقصة من المهرجين وبعض الألعاب البهلوانية.



وتسارع الأطفال فى حالة من البهجة لحضور العروض المسرحية والترفيهية الصامتة عن الشيكولاتة. ومسرحية "شيكولاتة العريس" التى تقدم رؤية منطقية اجتماعية جديدة تحارب التسول بالشارع المصرى ووظيفة الشحاتة التى أصبحت ظاهرة منتشرة وشائعة، وتدعو المسرحية للكف عن تقديم المساعدة للمتسول بدون وجه حق.



اختتمت الاحتفالية بعرض مسرحى لعرائس الماريونت تحت عنوان "عصفور برجل واحدة" من تأليف محمد عبد المنعم الصاوى، التى يناقش فيها كيفية التعامل مع الإعاقة بتطوير الذات ودمج المعاقين مع المجتمع وكيفية تحويله إلى فرد منتج فى مجتمعه.



ومن جانبه صرح محمد الصاوى لليوم السابع أن احتفالات مهرجان الشيكولاته موجهة للطفل والنشء الصغير، قائلا "إن فكرة المهرجان هذا العام أعمق، وسيهتم فى العام القادم بتعريف الأطفال بأصل الشيكولاته من خلال متحف الشيكولاته"، موضحا تفضيله ثقافة أن يتعامل الإنسان مع أبسط الأشياء بعمق شديد.



وأضاف الصاوى أن المهرجان هذا العام يشهد أول محاولة لتقديم مسرحية اجتماعية للطفل. مشيرا إلى أن المعاق يجب أن يكون له دور فى المجتمع وأن يتم دمجه فى الحياة العامة.



وحذر الصاوى من الإفراط فى تناول الشيكولاتة أو السمنة المفرطة والتى تمثل إعاقة كبرى للبشر، مضيفا أنه سوف يوضح مفهوم الإعاقة وكيفية القضاء على وباء السمنة فى الفترة القادمة.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة