"الافتاء الروسى" يطالب مصر بالإفراج عن طلبة الأزهر

السبت، 30 مايو 2009 07:15 م
"الافتاء الروسى" يطالب مصر بالإفراج عن طلبة الأزهر السلطات المصرية اعتقلت 35 أجنبيا من بينهم مواطنون روس
كتب محمد ثروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب مجلس الإفتاء الروسى أعلى هيئة دينية فى الكومنولث الروسى الحكومة المصرية بالإفراج عن الطلبة الروس المعتقلين فى القاهرة، خاصة أن بينهم نساء وأطفالا.

وأكد منيروف روبن ممثل مجلس المفتين الروس فى القاهرة لليوم السابع، أن المجلس طالب الخارجية الروسية بالتدخل للإفراج الفورى عن الطلبة الذين ترفض السلطات المصرية الإفصاح عن تهمتهم أو أين تحتجزهم، كما ترفض أن تقوم السفارة الروسية بلقائهم.

وربط روبن بين زيارة أوباما للقاهرة وبين اعتقال الطلاب الروس الذين يدرسون فى الأزهر، مؤكدا أن هؤلاء الطلاب مرتبطون بامتحانات وأهاليهم قلقون عليهم.

كانت السفارة الروسية فى القاهرة أعلنت أن السلطات المصرية اعتقلت 35 أجنبيا من بينهم مواطنون روس، مشيرة إلى أن معظمهم طلاب يدرسون فى جامعة الأزهر بالقاهرة، وذكر متحدث باسم السفارة أن سلسلة الاعتقالات جرت ليلة 26 على 27 مايو وبطريقة فظة.

وأوضح متحدث باسم السفارة أن بين المعتقلين 3 نساء مع أولادهم، وأضاف أن جميع المعتقلين من مواليد الجمهوريات القوقازية الشيشانية وداغستان وأوسيتيا الشمالية وأنغوشيا. وحسب المتحدث باسم السفارة الروسية فإن السلطات المصرية اعتقلت كذلك طلابا من طاجيكستان وأوزبكستان وفرنسا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة