1000 تاجر بالعريش يطالبون محافظ شمال سيناء بالتدخل لوقف إهدار 2 مليون جنيه

الخميس، 07 مايو 2009 09:50 م
1000 تاجر بالعريش يطالبون محافظ شمال سيناء بالتدخل لوقف إهدار 2 مليون جنيه أهالى العريش اعتبروا ما يحدث للسوق قرارا بإعدامهم
كتب عبدالحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب ألف تاجر فى سوق مجرى الوادى محافظ شمال سيناء بالتدخل لحل أزمتهم بعد أن تحولت السوق إلى مكان لإلقاء القمامة، وهو ما يعرضهم للحبس، بسبب محاصرة الديون لهم.

ويوضح أحمد عبد الهادى أحد التجار بداية المشكلة قائلا: «منذ 4 سنوات قررت المحافظة إنشاء سوق للباعة الجائلين فى منطقة مجرى الوادى بالعريش، وحتى تقنع التجار بالرحيل من الشوارع إلى السوق قررت نقل الموقف بجوارهم وإنشاء مكان له، ونقل سوق الخميس العشوائية، من قلب المدينة لكن كل ذلك انتهى، بعد عودة الموقف لمكانه القديم، وبالتالى بات أكثر من 1000 أسرة فى ورطة بعد إنفاق أكثر من مليونى جنيه على إنشاء السوق».

يقول عبدالهادى: «عندما حضرنا إلى المكان كان عبارة عن عشش، وطلب منا مجلس المدينة إنشاء باكيات تكلفت الواحدة من 12 إلى 15 ألف جنيه على نفقتنا، بل إننا رصفنا الشوارع الداخلية للسوق ووصلنا المرافق وغيرها».

محمد إبراهيم عبد الله يقول: «بعت مصوغات زوجتى لإنشاء باكية وفى النهاية لا بيع ولا شراء حسبى الله ونعم الوكيل فى المحافظة».

وطالب خالد التربانى وسالم أبو عتيق وياسر إبراهيم وبدوى أحمد أبوالحسن بعودة الموقف إلى جوار السوق ونقل سوق الخميس لنفس المكان، خاصة أن هناك تجهيزات، واستكمال مرافق السوق الحالية، وفقا للخريطة وإنشاء وحدة إسعاف ومطافئ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة