البروتينات النباتية تخفض ضغط الدم المرتفع

الأحد، 12 يوليو 2009 09:53 ص
البروتينات النباتية تخفض ضغط الدم المرتفع البقوليات مليئة بالبروتينات النباتية وتساعد على خفض ضغط الدم
نيويورك (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الأحماض الأمينية والمعروفة باسم "أحماض جلوتامين" والمتواجدة بمعدلات كبيرة فى البروتينات النباتية تلعب دورا فى خفض ضغط الدم المرتفع.

وأكد الباحثون فى معرض أبحاثهم أنه كلما زادت معدلات استهلاك الخضراوات والبروتينات النباتية كلما ارتفعت قدرتها على خفض ضغط الدم المرتفع بين مرضى ضغط الدم.

ويرى الباحثون أن نتائج هذه الدراسة تكشف وتفسر فاعلية بعض الأنظمة الغذائية النباتية فى خفض ضغط الدم المرتفع خاصة النظام الغذائى المعروف "داش" الذى يتميز بانخفاض معدلات استهلاك الملح به واحتوائه على كميات وفيرة من الخضراوات والبقوليات كالفول والفاصوليا البيضاء كمصدر أساسى للبروتينات النباتية.

تعمل الأحماض الأمينية على بناء كتلة من البروتينات حيث تعد "أحماض جلوتامين" الأكثر شيوعا فى تركيبات البروتينات النباتية لتشكل نحو23% من إجمالى البروتينات النباتية التى يتناولها النباتيون ونحو 18% من إجمالى ما يتناوله الأشخاص غير النباتيين.

كانت الأبحاث قد اعتمدت على تحليل بيانات أكثر من 680.4 ألف شخص فى مرحلة مقتبل العمر من كل من الولايات المتحدة والصين واليابان، حيث تم مراقبة تأثير النظام الغذائى على ضغط الدم.

وأشارت المتابعة إلى أن ما يقرب من 5% من المشاركين فى الدراسة ارتفع استهلاكهم من البروتينات النباتية والأحماض الأمينية وهو ما ساهم فى خفض ضغط دمهم المرتفع بقيم راوحت مابين 5.1 إلى 3 نقطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة