"ضوء القمر" فى جلسة القراءة المسرحية بالإسكندرية

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010 07:39 ص
"ضوء القمر" فى جلسة القراءة المسرحية بالإسكندرية الكاتب البريطانى هارولد بنتر
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية جلستها الشهرية لقراءة مسرحية باللغة الإنجليزية يوم الأربعاء 13 أكتوبر المقبل فى تمام الساعة الرابعة مساء، والمسرحية هذا الأسبوع هى "ضوء القمر" للكاتب هارولد بنتر.

أكدت منار بدر مدير إدارة المكتبة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية، أن جلسات القراءة المسرحية تهدف إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية الهامة فى العالم فى قالب اجتماعى مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصية من شخصيات المسرحية إلى كل مشارك، ويجلس المشاركون معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار..

وأضافت أنه عقب الانتهاء من القراءة يتم توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التى كتبت عنه على المشاركين، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.

وأشارت منار بدر إلى أنه يراعى فى اختيار الأعمال الأدبية تقديم أعمال متنوعة لكتّاب عرب، بالإضافة إلى تقديم أعمال مترجمة لكتّاب أجانب؛ بحيث يتاح للقارئ الانفتاح على أكبر عدد من الثقافات المختلفة ، لافتة النظر إلى أن جلسات القراءة المسرحية كانت باللغة العربية فى البداية، إلا أنه نظرا للإقبال الكبير من الجمهور على حضورها قامت مكتبة الإسكندرية بتنظيم جلسات قراءة باللغتين الإنجليزية والفرنسية؛ بحيث أصبحت هناك جلسة شهرية لكل لغة من اللغات الثلاث.

يذكر أن هارولد بنتر، هو كاتب بريطانى حائز على جائزة نوبل للآداب عام 2005. بدأ بنتر حياته المهنية كممثل، وقدم مسرحيته الأولى "الغرفة" عام 1957، وعرض بعدها عدد كبير من المسرحيات، من أشهرها "حفلة عيد الميلاد" عام 1958 و"الناظر" 1960..

وتفرغ هارولد بنتر فى عقد السبعينات للإخراج، وعمل كمساعد مخرج فى المسرح الوطنى عام 1973، وفى عام 2005 أعلن اعتزاله الكتابة وتفرغه للحملات السياسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة