الحزب الشعبى الأسبانى ينتقد حزب الاتحاد والتقارب لإعطاء الأولوية للمسلمين

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010 12:13 ص
الحزب الشعبى الأسبانى ينتقد حزب الاتحاد والتقارب لإعطاء الأولوية للمسلمين صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رئيسة الحزب الشعبى الكتالونى "اليسيا سانتشيز كاماتشو"، انتقدت حزب الاتحاد والتقارب الديمقراطى الكتالونى "CIU" لإعطاء الأولوية للمهاجرين المسلمين عن المهاجرين اللاتينيين فى تواجدهم فى الحزب.

ووفقا لصحيفة "إيه بى سي" الأسبانية فإن الحزب الشعبى يرى أن نسبة تواجد المسلمين فى كتالونيا ارتفعت بسبب سياسة الحكومة خلال 23 عاما، وحظرت كاماتشو " أن نسبة المهاجرين المسلمين وصلت إلى 40% مما يخلق العديد من مشكلات الاندماج ، مضيفة أن "ملف الهجرة الخارجية فى كتالونيا له خصائص مختلفة إلى حد كبير من باقى أسبانيا".

ووفقا للمعهد الوطنى للإحصاء فإن العدد الإجمالى للمهاجرين من المغاربة والجزائريين فى كتالونيا بلغت فى عام 2009 إلى 235.732، وهذا الرقم أعلى بكثير من مدريد (85566) أما فالينسيا (9127) ، والأندلس (109 458)، وبلغ حجم الباكستانيين فى المجتمع الكتالونى 36498 أما الهندوس فنسبة تواجدهم أقل من المسلمين.

أصرت كاماتشو على اقتراحها بإنشاء معهد متكامل يعترف بحقوق وواجبات المهاجرين، وأعربت عن تأييدها لأنجيلا ميركل حينما قالت إن محاولة خلق مجتمع متعدد الثقافات محاولة فاشلة تماما وأنه لابد من معالجة الهجرة بطريقة جدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة