خلال مؤتمر مهرجان سينما الأطفال

فوزى فهمى: ملناش دعوة بمواهب الأطفال.. وإنتاج أفلام لهم مش وظيفتنا

الأحد، 28 فبراير 2010 04:38 م
فوزى فهمى: ملناش دعوة بمواهب الأطفال.. وإنتاج أفلام لهم مش وظيفتنا بوستر مهرجان سينما الأطفال
تغطية سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفعل الدكتور فوزى فهمى رئيس مهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال بشدة خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم ظهر اليوم، الأحد، بقاعة المؤتمرات فى المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية للإعلان عن تفاصيل المهرجان والمقرر انطلاق فعالياته يوم الخميس المقبل، وذلك بسبب أسئلة الإعلاميين التى لم ترق بعضها لفهمى، مما جعله يغضب تارة ويسخر تارة أخرى.

وكانت علامات الاستفهام والدهشة قد بدت على الإعلاميين بسبب وجود فيلمين مصريين فقط داخل المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث أعلن فهمى عن وجود ما يقرب من 52 دولة من المشاركين فى المهرجان أغلبهم من الدول الأوروبية، إضافة إلى مشاركات قليلة من بعض الدول العربية منها لبنان، الإمارات، ليبيا، السودان، الأردن، المغرب.
وزاد غضب الحضور من حديث فوزى فهمى بعد إعلانه أن الفيلمين المصريين المشاركين فى المسابقة الرسمية للمهرجان كان قد تم إنتاجهما من قبل مسرح الثقافة الجماهيرية منذ فترة.

وحملت ردود فهمى على بعض أسئلة الصحفيين قدراً من السخرية وعدم الاهتمام فمثلاً عندما سئل عن عدم تحضير إدارة المهرجان لإنتاج أفلام مصرية للطفل أجاب قائلاً: "إحنا مش شغلتنا نعمل أفلام، فنحن نقوم بعمل مهرجان من أجل نشر الوعى والثقافة بسينما الأطفال، والمفروض المنتجين هما اللى يتشجعوا ويعملوا أفلام للأطفال".

أما عن سؤاله فى عدم تكريم المهرجان للأطفال المصريين المتميزين، التفت فهمى إلى سهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان حيث قالت له "قول هنعمل مفاجأة فى الختام" وكأنهم انبهروا بالاقتراح الذى تم تقديمه فى السؤال المطروح وقرروا أن ينفذوه فى حفل الختام حتى يخرجوا من هذا المأزق.

كما انفعل فهمى فى رده على سؤال إحدى الصحفيات الخاص بعدم تدعيم الأطفال الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون بعمل مسابقة لهم على هامش المهرجان، حيث قال: دى مش شغلتنا فى حاجة اسمها أوبرا ومعاهد كونسرفتوار وأجهزة ثانية كثيرة هى المسئولة عن الحاجات دى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة