أكد خطورة وجود نصف مليون خط دولى مجهول الهوية بمصر..

حاتم دويدار يستبعد طرح رخصة رابعة للمحمول

الأحد، 07 فبراير 2010 10:30 م
حاتم دويدار يستبعد طرح رخصة رابعة للمحمول المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون، أن سعر دقيقة المحمول فى مصر من أقل الأسعار عالميا، لافتا إلى أن عدم حصول مصر على مراكز متقدمة من حيث رخص الأسعار فى العالم لأن هذه المؤشرات تأخذ فى اعتبارها متوسط دخل الفرد وعوامل أخرى.

وأوضح دويدار أن معدل نمو فودافون العام الماضى وصل إلى5% وهو معدل أقل من عام 2008 على الرغم من زيادة عدد المشتركين 24 مليون مشترك.

وأرجع انخفاض معدل نمو شركات المحمول إلى تخفيض الأسعار بدرجة كبيرة، مشيرا إلى أن عدد الذين يدخلون على الإنترنت من خلال شبكة فودافون وصل إلى 4 ملايين مشترك، فضلا عن 160 ألف مشترك فى خدمة "اليو اس بى- مودم".

جاء ذلك خلال تصريحات للصحفيين على هامش فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى أى سى تى بقاعة المؤتمرات.

وردا على أسئلة اليوم السابع حول مشكلة كود العاشر من رمضان والقليوبية وهى (أكواد 015 و013 )، قال دويدار إن العام الحالى سيشهد زيادة أكواد المحمول إلى أربعة أرقام بدلا من ثلاثة، وستقوم شبكات المحمول الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات" باستخدام كود 0150 و0151 و0152 أما كود العاشر من رمضان سيكون لديه كود 0153.

وعن تهريب المكالمات الدولية عبر شبكتى "زين" و"موبايلى" السعوديتين وتأثيرها على فودافون، قال دويدار لليوم السابع "إن وجود نصف مليون خط دولى مجهول الهوية لشبكات سعودية فى مصر يؤثر على شركتنا ويهدد أمن الأشخاص وهو شىء فى منتهى الخطورة"، لافتا إلى أن جهاز الاتصالات يدرس مع شركات المحمول الثلاث وضع ضوابط للحد من هذه الظاهرة واستكمال بيانات عملاء هذه الخطوط.

وحول إمكانية طرح رخصة رابعة للمحمول، قال دويدار إن طرح رخصة لن يكون له جدوى اقتصادية الآن، حيث إن المنافسة فى سوق الاتصالات وصلت فى بعض الأحيان إلى حد الإغراق، كما أن هناك شبكة محمول لم تحقق إيرادات حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة