كنائس الإسكندرية تحتفل بأعياد "حد الزعف"

الأحد، 28 مارس 2010 05:21 م
كنائس الإسكندرية تحتفل بأعياد "حد الزعف" كنائس الإسكندرية تحتفل بأعياد (حد الزعف)
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت كنائس الإسكندرية اليوم الأحد بأعياد (حد الزعف) وأقامت الصلوات فى ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس (أورشليم)، معبرين عن أمانيهم بقدرة القمة العربية على حل القضية الفلسطينية حتى يستطيعوا الحج إلى القدس مرة أخرى.

وقال عضو المجلس الملى الدكتور كميل صديق، إن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية هو الفيصل فى سماح البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس فى الحجيج إلى الأماكن المقدسة بالقدس، لافتا إلى أن تلك الأوقات تتزامن مع موعد إقامة شعائر الحج للقدس.

ولفت صديق إلى أن قرار البابا شنودة بمنع زيارة الأقباط للقدس هو قرار حكيم للتكاتف مع الأخوة الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه لا يمكن زيارة المقدسات المسيحية فى ظل الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس.

يشار إلى أن عيد (حد الزعف) أو (أحد الشعانين) يمثل ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس راكبا على حمار، ويستحب الأقباط فيه عمل مسيرة للأطفال لتمثيل مشهد دخول القدس ويحمل الجميع جريد النخل والسعف وأغصان الزيتون للتعبير عن فرحتهم بدخول المسيح إلى مدينة القدس.

وتبدأ الكنيسة فى أسبوع الآلام بدءا من بعد ظهر اليوم فى ذكرى آلام المسيح وتآمر اليهود عليه وصلبه يوم (الجمعة العظيمة)، وتنتهى الاحتفالات الحزينة بعيد القيامة (الأحد المقبل).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة