سفير مصر فى طوكيو: طائرات جديدة لمصر للطيران على خط القاهرة - طوكيو

الخميس، 22 أبريل 2010 01:48 م
سفير مصر فى طوكيو: طائرات جديدة لمصر للطيران على خط القاهرة - طوكيو وزير الخارجية
طوكيو (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سفير مصر لدى اليابان وليد عبد الناصر أمس، الأربعاء، أن شركة مصر للطيران تعتزم إدخال طراز طائرات (بوينج بى 777 - 300 إى آر) الجديد على خط القاهرة - طوكيو بدءا من يوم 3 مايو المقبل، بهدف دعم أسطول الشركة والحركة المتزايدة بين البلدين على هذا الخط الحيوى.

وأوضح عبد الناصر أن إدخال طراز الطائرات الجديدة لشركة مصر للطيران على خط القاهرة - طوكيو يأتى تتويجا لنجاح فعاليات عام الترويج السياحى لمصر فى اليابان 2009 الذى أقيم بمبادرة ودعم شخصى من وزير السياحة زهير جرانة، وأيضا فى إطار فعاليات عام الترويج الإعلامى لمصر فى اليابان 2010 الذى يهدف إلى إبراز صورة مصر إيجابيا فى مختلف دوائر الإعلام اليابانى.

وشدد عبد الناصر على أهمية الاتفاق الذى وقع بين البلدين فى طوكيو يوم 26 أغسطس 2009 ، وما أسفر عنه من زيادة فى عدد رحلات مصر للطيران لليابان لتصبح 6 رحلات أسبوعيا ابتدءا من أول سبتمبر المقبل تتحول إلى رحلة يوميا لاحقا إلى مطار ناريتا بطوكيو ورحلة يومية بدءا من صيف 2012 إلى مطار كانساى بأوساكا.

من جانبه ذكر المدير العام الإقليمى للشركة فى اليابان وكوريا خالد بسيم أن بدء خدمة الطراز الجديد من طائرات مصر للطيران يأتى بناء على توجيهات كل من الفريق أحمد شفيق، وزير الطيران المدنى، والسيد حسين، مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والسيد علاء عاشور، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية لتطوير ودعم خط اليابان، كما سيتواكب مع تقديم خدمة جديدة متميزة للراكب اليابانى تتوافق مع المتطلبات عالية المستوى لهذا الراكب، وتشمل - ضمن جملة أمور - مقاعد جديدة يمكن فردها بالكامل فى درجة رجال الأعمال بالطائرة، بالإضافة إلى تركيب شاشة خاصة لكل راكب على الطائرة.

وأوضح أن هذا الطراز الجديد من الطائرات يأتى انعكاسا لسياسة شركة مصر للطيران الهادفة إلى زيادة الحركة السياحية اليابانية الوافدة إلى مصر، وهو ما حرصت عليه الشركة من خلال دعمها لفعاليات وأنشطة عام الترويج السياحى لمصر فى اليابان 2009.

وقال "إنه فى ضوء وجود شركات منافسة لشركة مصر للطيران فى طوكيو بدأت رحلاتها اليومية إلى الشرق الأوسط بالفعل بدءا من أول إبريل الجارى، فإن مصر للطيران قد حرصت على اتخاذ تحرك عملى فى هذا الصدد من خلال بدء تسيير 6 رحلات أسبوعية ما بين القاهرة وطوكيو بدءا من أول سبتمبر المقبل لتغطية التزايد المتوقع فى الحركة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة