جامعة القاهرة توفر 1000 فرصة عمل للمعاقين

الخميس، 29 أبريل 2010 06:37 م
جامعة القاهرة توفر 1000 فرصة عمل للمعاقين الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل أكثر من 800 خريج من ذوى الإعاقة فى جامعة القاهرة اليوم على فرص عمل، وذلك أثناء افتتاح الملتقى الأول لتوظيف ذوى الإعاقة بجامعة القاهرة، الذى ينظم بالتعاون مع عدد من الشركات، التى أعلنت عن توفير 1000 فرصة عمل، وحضره أكثر من 800 خريج وطالب بالجامعة.

وأعلن الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، عن بدء تطبيق نظام جديد للامتحانات للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، اعتباراً من العام المقبل، مشيراً إلى أن تتم حالياً دراسة هذا النظام الذى يقترح أن تكون الامتحانات شفوياً بدلاً نن التحريرية حسب الإعاقة الخاصة للطلاب، على أن يتم توفير مرافق للطلاب من المعيدين.

وأكد كامل فى افتتاح الملتقى الأول لتوظيف ذوى الإعاقة اليوم، الخميس، أنه تقرر زيادة المخصصات المالية للأنشطة الطلابية لذوى الاحتياجات الخاصة، ودمجهم مع الطلاب الأسوياء، وتحويل منشآت الجامعة إلى منشآت صديقة لمتحدى الإعاقة والالتزام بتطبيق المعايير الهندسية الدولية فى هذا الصدد.

من جانبه قال الدكتور عادل زايد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى الملتقى الذى تجمع فيه أكثر من 800 خريج معاق من الجامعة، إن الشركات الـ18 المشاركة فى ملتقى التوظيف أعلنت عن تخصيص 1000 فرصة عمل لذوى الاحتياجات الخاصة من الخريجين والطلاب.

وأوضح أن الجامعة ستوفر برامج لتدريب الطلاب لتسهيل حصولهم على الوظائف عقب تخرجهم، ودعا الطلاب للتجاوب مع هذه الملتقيات والعمل على إبراز مواهبهم وقدراتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة