محافظ الأقصر يفتتح معرض الكتاب بالأقصر

السبت، 03 أبريل 2010 07:07 م
محافظ الأقصر يفتتح معرض الكتاب بالأقصر د. سمير فرج محافظ الأقصر أثناء افتتاح معرض الكتاب
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح د. سمير فرج محافظ الأقصر ود. محمد صابر عرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب صباح اليوم (السبت 3/ 4 ) معرض الكتاب الذى تقيمه الهيئة بمكتبة مبارك بمحافظة الأقصر وقد استقبلتهم فرقة الفنون الشعبية والتنورة ويضم المعرض إصدارات الهيئة ودار الكتب والمركز القومى للترجمة.

وقد توجه د. سمير فرج بالشكر للدكتور صابر عرب مشيرا إلى أن إقامة معرض الكتاب بالأقصر للعام الثالث على التوالى يتيح الفرصة لأبناء الصعيد للاطلاع على أحدث الكتب فى مختلف المجالات كما ينقل لهم معرض القاهرة للكتاب، الذى يصعب وصولهم اليه ، وأضاف أن المعرض هذا العام يعد أضخم المعارض التى أقيمت بالأقصر.

وقال د. محمد صابر عرب عن المعرض إنه حالة ثقافية جميلة وإن شعب الأقصر شعب متحضر وأن د. سمير فرج يبذل قصارى جهده للتطوير والتجديد ، وأهدى د. صابر عرب نسخة كاملة من الإصدارات للمكتبة وطلب فتح منفذ بيع بالأقصر يضم إصدارات الهيئة ومشروع مكتبة الأسرة ووافق د. سمير فرج على الفور مؤكدا على ضرورة وأهمية إنشاء هذا الفرع بما يليق بإصدارات وزارة الثقافة لإمداد أبناء الصعيد بالثقافة والمعرفة كما طلب من د. صابر دعم مكتبات المدارس بالأقصر استكمالا لمشروع سوزان مبارك بانشاء مكتبات مفيدة بالمدارس ،وأبدى د. صابر عرب استعداده ووعد بدعم هذه المكتبات وإمدادها بمختلف الإصدارات وخاصة كتب الأطفال.

وفى جولته بالمعرض أشاد د.سمير بإصدارات الهيئة ومن أبرز العناوين التى أعجبته "سيدة العالم القديم" للدكتور زاهى حواس ، و"الأعمال الكاملة للإمام محمد عبده"، وسلسلة تاريخ المصريين، ووصف مصر – آثار طيبة، وشاهد كتب الثقافة العلمية ومجالات التكنولوجيا وأعمال تصدير الفكر العربى، كما لفت انتباهه أيضا إصدارات سلسلة الجوائز التى تترجم الأعمال الحاصلة على جوائز عالمية مشيرا إلى أن الكتب المترجمة بالهيئة تستحق جائزة الملك عبد الله للترجمة والتى حصلت عليها مؤخرا وقال د. صابر أن قيمتها تبلغ نصف مليون دولار ستوجه بأكملها للترجمة، وفى ختام الجولة شاهدا معرض مدرسة الخط العربى بأرمنت والذى يضم مجموعة من اللوحات المكتوبة بالخط العربى.

وقال أحمد عرابى مدير عام التوزيع بهيئة الكتاب أن الهيئة تعرض أحدث إصداراتها ويتم عمل تخفيضات تصل الى 50 % كما تباع مجموعات من الكتب تصل إلى 20 كتاب بخمسة جنيهات، ويوجد بعض الإصدارات يصل سعرها إلى جنيه واحد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة