سعد: فرص عمل للمعاقين بأكتوبر تفوق الـ5% المحددة لهم

الجمعة، 28 مايو 2010 06:55 م
سعد: فرص عمل للمعاقين بأكتوبر تفوق الـ5% المحددة لهم محافظ 6 أكتوبر فتحى سعد
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر أنه تم توفير294 فرصة عمل للمعاقين خلال العام المالى 2009/2010 من إجمالى 13 ألف و827 فرصة عمل لمواطنى وشباب وأبناء المحافظة.

وقال سعد فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن هذه النسبة تفوق نسبة الـ5% التى حددها القانون لهم، مضيفا أنه جارى التنسيق مع المؤسسات والشركات والمصانع لتوفير فرص عمل أخرى للمحتاجين منهم.

وأكد سعد أن محافظة 6 أكتوبر لن تشهد أى اعتصام أو أى إضرابات للمعاقين لأن من يريد عمل أو خدمة فأن المحافظة لن تتأخر فى تقديمها له أو لغيرهم من المواطنين.

وكان سعد قد استعرض فى مؤتمر صحفيا له مجموعة من الإنجازات التى تم على مدار العام المالى الحالى ومنها المشروعات الاستثمارية والخدمية داخل مختلف مدن وقرى مراكز المحافظة بقيمة مالية بلغت ملياراً و699 مليون جنيه، وذلك من خلال ثلاث موارد رئيسية للمحافظة الأولى تتمثل فى الموازنة العامة للدولة وتشمل موازنة ديوان المحافظة والمديريات الخدمية وثانيها الموارد الذاتية للمحافظة ومنها إعلانات ومحاجر وسر فيس وثالثها مصادر تمويل مركزية وهى هو موارد غير ثابتة تنفق داخل المحافظة ويوجد بها صندوق ولوائح مالية تحددها، نجحت من خلالها فى توفير13.827 فرصة عمل منهم 294 فرصة عمل للمعاقين وهى أكبر من نسبة الـ5 % المحددة لهم من إجمالى فرص العمل وذلك خلال العام المالى 2009 /2010، مضيفا بأنه جارٍ مشروعات بحجم استثمارات مليار 684 مليون و363 ألف جنيه خلال العام المقبل.

كانت محافظتى القاهرة والجيزة قد شهدت خلال الفترة الماضية مجموعة من الاحتجاجات، نظمها عشرات المعاقين اعتصاما مفتوحا أمام مبنى محافظة القاهرة احتجاجا على سوء معاملتهم من قبل المسئولين وقرار المحافظة بمنع التصريح لهم بإقامة أكشاك لهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة