"العربية للعلوم والتكنولوجيا" توقع وثيقة للتعاون مع الجامعات الأوربية

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010 06:57 م
"العربية للعلوم والتكنولوجيا" توقع وثيقة للتعاون مع الجامعات الأوربية رئيس أكاديمية النقل البحرى فى بولونيا
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى برئاسة الدكتور محمد فرغلى وثيقة للتعاون بينه وبين الجامعات الأوربية.

تهدف الوثيقة إلى تعظيم القيم والتقاليد الجامعية وتشجيع الروابط بين الجامعات الأوربية والأكاديمية من خلال التعاون مع أكبر الجامعات الدولية، وذلك لتحسين العلمية التعليمية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الدكتور محمد فرغلى رئيس الأكاديمية لمدينة بولونيا الإيطالية والتى أكد خلالها على تشجيع الروابط بين الأكاديمية والجامعات الأوروبية من خلال سياسة الأكاديمية والتى تعتمد على توسيع سبل التعاون الأكاديميى مع أكبر الجامعات الدولية.

وصرح رئيس الأكاديمية، أن المبادئ الأساسية للاتفاقية التى تم توقيعها تتوافق مع نظيرتها المتبعة بالأكاديمية العربية، خاصة فيما يتعلق باستقلالية الأكاديمية فى قلب المجتمع وحرية البحث العلمى وكيفية وجود الآليات وتوفير الوسائل الفعالة لتوفير الظروف المناسبة لتطبيق هذه المبادئ.

أبدى الحاضرون إعجابهم الشديد بالكلمة التى ألقاها وكذلك سياسة الأكاديمية العربية فى التعاون على المستوى الدولى بين الجامعات الأوربية، وكذلك مع المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والبنك الدولى.

وعلى هامش توقيع وثيقة التعاون قامت كثير من الجامعات بتقديم الدعوة للدكتور محمد فرغلى لزيارة مقار الجامعات وتوقيع اتفاقيات تعاون، حيث سيكون ضيف الشرف فى أول حفلة تخرج لجامعة كارديف Wales ويلقى خلالها كلمة على الخريجين ثم يتوجه إلى جامعة مانهيم بألمانيا لتوقيع اتفاقيه تعاون دولى تمكن طلبة الأكاديمية من الاستفادة بهذا التعاون مع الجامعات الأوروبية.

يذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى حاصلة على اعتراف من الاتحاد الدولى للجامعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة