مجلس أمناء متحف طه حسين يقرر طباعة مقالات الراحل

الأحد، 16 أكتوبر 2011 05:45 م
مجلس أمناء متحف طه حسين يقرر طباعة مقالات الراحل متحف طه حسين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس أمناء متحف طه حسين، يوم الأربعاء المقبل، اجتماعه الثانى، برئاسة الناقد الدكتور جابر عصفور، وعضوية كل من الدكتور أحمد زكريا الشلق، والباحث إبراهيم عبد العزيز، والكاتب الصحفى حلمى النميم، والدكتور محمود الضبع، والصحفى إبراهيم عيسى ومحمد نوار ممثلاً عن قطاع الفنون التشكيلية، وذلك بمقر مركز رامتان الثقافى بالهرم.

وسيقوم مجلس الأمناء بزيارة المتحف بناءً على طلب أعضائه فى اجتماعه الأول، الذى عقد يوم الاثنين، الموافق 19 من سبتمبر الماضى، برئاسة جابر عصفور وتغيب الصحفى إبراهيم عيسى بدون اعتذار، كما ذكر المجلس فى بيانه.

وقد أثير عدد من القضايا الخاصة بدعم نشاط دور رامتان والمتحف، وتم الاتفاق على ضرورة العمل على إصدار الأعمال الكاملة – طبعة علمية – لعميد الأدب العربى الدكتور طه حسين، من بينها الأعمال المترجمة، وسيتم مخاطبة رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب فى هذا الصدد.
كما سيعمل مجلس الأمناء على إعادة نشر المقالات السياسية لعميد الأدب العربى، والتى وجه فيها نقدًا للزعيم سعد زغلول، وسيتم مخاطبة الدكتور صابر رئيس دار الكتب المصرية فى هذا الصدد.

وأوضح مجلس الأمناء فى بيانه أنه سيتم إنشاء موقع إلكترونى لعميد الأدب العربى، وأنه تم تكليف الدكتور محمود الضبع بوضع تصور متكامل لهذا الاقتراح، كما تم الاتفاق على أن يكون الأربعاء الثالث من كل شهر موعدًا للاجتماع الشهرى لمجلس الأمناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة