بالفيديو.. رحيل سقراط وبوبو وانتحار سبيد أتعس لحظات 2011 الكروية

السبت، 31 ديسمبر 2011 05:00 م
بالفيديو.. رحيل سقراط وبوبو وانتحار سبيد أتعس لحظات 2011 الكروية البرازيلى سقراط
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد رحيل الأسطورة البرازيلية سقراط، أحد أتعس اللحظات الكروية التى شهدها عام 2011، وذلك عندما توفى اللاعب الدولى السابق، مطلع ديسمبر الجارى عن عمر ناهز 57 عاما، بسبب إصابته بالتهاب معوى حاد.

شارك سقراط فى ستين مباراة دولية مع البرازيل سجل خلالها 22 هدفا، وكان قائدا لمنتخب بلاده فى كأس العالم عام 1982 فى إسبانيا، وعام 1986 فى المكسيك، لكنه أخفق فى قيادة الفريق للتتويج باللقب العالمى.

وشهد عام 2011 رحيل العديد من لاعبى كرة القدم حول العالم، منهم بوبو نجم الاتحاد السكندرى فى فترة السبعينات، عن عمر ناهز 64 عامًا بعد صراع مع المرض، ورحلة طويلة مع الفريق السكندرى باستثناء العام الذى قضاه محترفا بصفوف فريق الطائى السعودى فى 1977، وقاد "بوبو" زعيم الثغر للفوز بكأس مصر عامى 1973 و1976 على حساب الأهلى.

على الصعيد الدولى، يمتلك بوبو مسيرة حافلة مع المنتخب الوطنى حتى أنه حاز على لقب "دبابة أفريقيا"، حيث دافع عن ألوان الفراعنة خلال الفترة من 1965 وحتى عام 1984.

كما رحل العراقى عبود عذافة اللاعب الدولى فى فترة السبعينات، والذى اشتهر بتسجيله هدفا فى مرمى المنتخب الايرانى عام 1979.

أثارت وفاة عذافة استياء الحركات السياسية بالعراق، حيث أصدر تجمع "داعمون للتغيير" بيانا أكد فيه أن ابن اللاعب السابق اوضح أن والده تعرض لنزيف داخلى فى منطقة الرأس بعد اعتقاله من جانب جهاز مكافحة الإرهاب، وأكدت شهادة الوفاة تصريحات ابن اللاعب.

وانتحر الويلزى جارى سبيد المدير الفنى لمنتخب بلاده، وهو فى الثانية والأربعين من عمره، حيث وجدته الشرطة مشنوقًا بداخل شقته.

لقى المدافع النيجيرى الدولى أولوبايو أديفيمى حتفه فى حادث سيارة باليونان عن عمر يناهز 25 عاما، وسبق لأديفيمى الذى كان لاعبا لفريق سكودا زانثى أن شارك مع المنتخب النيجيرى لكرة القدم فى الفوز بالميدالية الفضية للعبة فى أولمبياد 2008 فى بكين.

توفى جينادى لوجوفيت، اللاعب السابق فى صفوف منتخب الاتحاد السوفييتى وفريق سبارتاك موسكوخلال الفترة بين 1960 و1975 توج مع فريقه بطلأً للاتحاد السوفييتى مرتين، وبكأس الاتحاد ثلاث مراتوشارك مع منتخب بلاده فى بطولة الأمم الأوروبية عام 1968، وبطولة العالم عام 1970.

فى سبتمبر الماضى توفى الأسبانى تشوس بيريدا عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع مع مرض السرطان، وكان بيريدا لاعبًا بالمنتخب الأسبانى الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 1964.

رحل اللاعب اليابانى الدولى السابق ناوكى ماتسودا عن عمر يناهز 34 عاما وذلك بعد سقوطه خلال تدريبه مع فريقه الذى ينافس فى دورى الدرجة الثالثة نتيجة أزمة قلبية، وسبق لماتسودا أن فاز بلقب كأس الاتحاد الأسيوى مرتين سابقتين مع فريق يوكوهاما مارينوس اليابانى.

وخسرت المجر فلوريان ألبرت أفضل لاعب أوروبى عام 1967، حيث توفى هذا العام عن عمر يناهز السبعين عاما إثر أزمة قلبية.

كما توفى فالنتين إيفانوف نجم الكرة السوفيتية عن عمر يناهز 76 عاما وذلك بعد معاناته من مرض الزهايمر، وكان إيفانوف أحد هدافى بطولة كأس العالم 1962 كما قاد منتخب بلاده للفوز بذهبية كرة القدم فى أولمبياد 1956.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق وحيد

مسعد نور!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة