مصر والولايات المتحدة فى شراكة لمكافحة الاتجار بالنساء

الخميس، 08 ديسمبر 2011 12:49 م
مصر والولايات المتحدة فى شراكة لمكافحة الاتجار بالنساء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف المجلس القومى للمرأة فى مصر بالاشتراك مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر (USAID) ندوة اليوم الخميس 8 ديسمبر لعرض نتائج أربع دراسات مجتمعية حول مكافحة الاتجار فى النساء.

وتقام هذه الندوة ضمن الحملة العالمية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحت عنوان "16 يوماً من النشاط لمكافحة العنف القائم على أساس الجنس" حيث تشمل ممثلين عن المجتمع المدنى والخبراء الأكاديميين بالحكومة المصرية، والهيئات المانحة والبعثات الأجنبية، فضلاً عن وسائل الإعلام.

وتركز الدراسات الأربع بشكل خاص على قضايا زواج الصفقة والزواج الموسمى التى يقع ضحيتها النساء الأكثر ضعفاً مما يجعل هذا النوع من الزواج إحدى أهم أشكال الاتجار فى مصر.

خلال هذه الندوة يقوم الباحثون من أربع منظمات غير حكومية بتقديم فكرة عامة عن نتائج وتوصيات هذه الدراسات وأيضاً عن المواضيع المشتركة بين الدراسات الأربعة.

ويناقش المشاركون عقب عرض نتائج الدراسات أفضل الممارسات من أجل العمل على إنقاذ وإعادة تأهيل وتقديم الدعم اللازم لإعادة إدماج الضحايا وأسرهم.

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم الدعم إلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة للاستجابة إليه، والحد من العنف ضد النساء والأطفال من خلال مشروع "مكافحة العنف ضد النساء والأطفال".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة