صحف تركيا تهاجم أردوغان بسبب قمع مظاهرة للعمال

الجمعة، 04 فبراير 2011 02:28 م
صحف تركيا تهاجم أردوغان بسبب قمع مظاهرة للعمال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم العديد من الصحف والكتاب فى تركيا اليوم الجمعة، رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، بسبب القمع والعنف اللذين استخدمهما رجال الشرطة ضد آلاف العمال الذين تظاهروا فى أنقرة أمس لإسقاط مشروع قانون يحد من حقوقهم ويؤثر سلبا على حياتهم الاجتماعية وظروف معيشتهم.

وانتقدت صحف "جمهوريت" و"راديكال" و"ميلليت" رئيس الوزراء التركى بسبب تصريحاته حول الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط ومطالبته لقيادات المنطقة بالاستماع إلى أصوات الشعوب، قائلة إن هذا الموقف يتغير تماما عندما يتعلق الأمر بتركيا، ويكون حق لقوات الأمن أن تستخدم العنف وقنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لمنع العمال المتظاهرين من الوصول إلى البرلمان للتعبير عن رأيهم.

وأشارت الصحف إلى أن حكومة أردوغان أعدت مشروع قانون يناقش حاليا فى اللجان الفرعية للبرلمان تحت اسم "قانون الكيس" الذى ينص على تحديد العديد من الشئون الإدارية والمالية والاجتماعية للعمال، ومن أجل ذلك نظموا أمس مظاهرة وسط العاصمة أنقرة شارك فيها 10 آلاف عامل لإسماع صوتهم ونقل مطالبهم إلى البرلمان التركى.

وأضافت الصحف أنه جراء تصدى 6 آلاف من قوات الشرطة للعمال بشكل عنيف من خلال استخدام القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه والقوة المفرطة ضد العمال لم يتمكنوا من للوصول إلى البرلمان للدفاع عن حقوقهم المشروعة، وأصيب عدد منهم، كما أصيب بعض رجال الشرطة أيضا بعد أن قذفهم العمال بالحجارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة