النائب العام الإسرائيلى يفتح تحقيقاً مع نتانياهو فى قضايا فساد

الخميس، 31 مارس 2011 12:38 م
النائب العام الإسرائيلى يفتح تحقيقاً مع نتانياهو فى قضايا فساد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أن النائب العام الإسرائيلى، ميخا ليندن شتراوس، سيقرر اليوم، الخميس، البت فى مسألة فتح تحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، فى القضية المعروفة بـ"بيبى تورز" التى تتعلق بتمويل سفريات نتانياهو إلى الخارج من قبل جهات خاصة فى الفترة التى كان فيها عضوا فى الكنيست ووزيرا للمالية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا القرار يأتى فى أعقاب قرار لجنة مراقبة الدولة البرلمانية تخويل صلاحيات غير عادية لمراقب الدولة "النائب العام" تشبه تلك التى تتمتع بها لجنة تحقيق رسمية، للتحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو فى هذه القضية.

وأشارت معاريف إلى أن حالة من الغضب سادت أوساط أعضاء حزب الليكود فى أعقاب قرار اللجنة، بينما أوعز رئيس الكنيست، روؤفين ريفلين، مساء أمس إلى المستشار القانونى للكنيست بدراسة شرعية منح مراقب الدولة صلاحيات استثنائية للتحقيق مع نتانياهو فى قضية تمويل رحلاته إلى الخارج.

وأقر ريفلين أنه سمح لرئيس اللجنة النائب، يوئيل حاسون، من "كاديما" بعقد جلسة لها إلا أنه لم يكن على علم بجدول أعمالها، مضيفا أنه تم اتخاذ قرار خاطف دون أن يجرى نقاش لائق وقد شارك فى اللجنة ثلاثة نواب فقط وجميعهم من كاديما.

وأعرب عدد من أعضاء الكنيست من الليكود الذين لم يحضروا الجلسة عن امتعاضهم بسبب دعوتهم قبل 20 دقيقة من بدء جلسة التصويت على القرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة