أكرم القصاص - علا الشافعي

غداً.. "شرف" يفتتح احتفالية اليوم العالمى للسكان

الإثنين، 11 يوليو 2011 12:04 م
غداً.. "شرف" يفتتح احتفالية اليوم العالمى للسكان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء احتفالية اليوم العالمى للسكان غدا الثلاثاء، الذى يعقد هذا العام تحت عنوان "مصر فى عالم السبعة مليارات.. رؤى جديدة وتحديات مستقبلية"، وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان ومركز معلومات مجلس الوزراء وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومى للسكان.

ويحضر المؤتمر أشرف حاتم وزير الصحة والسكان، والدكتورة أميمة إدريس مقرر المجلس القومى للسكان، والمهندس هانى محمود رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى جانب عدد من الوزراء المعنيين بالقضية السكانية وعدد من المحافظين وقيادات المجتمع المدنى.

ويأتى هذا الحدث فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للسكان ووصول عدد سكان العالم إلى سبعة مليارات نسمة وسكان مصر إلى ثمانين مليون نسمة، حيث سيتم خلاله إصدار "التقرير الخامس عن حالة السكان فى مصر لعام 2010"، والذى أعده مشروع قضايا وسياسات السكان والتنمية الذى يتم تنفيذه تحت مظلة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويتطرق التقرير إلى بعض الموضوعات التى تشكل عائقاً أمام تحقيق الأهداف السكانية والتنموية التى شملها البرنامج القومى للسكان، ويعرض هذه المشكلات بصورة تفصيلية كما يعرض تصور لكيفية تخطيها والمضى قدماً فى تحقيق هذه الأهداف.

كما تأتى الاحتفالية فى إطار التعاون الجاد والعمل ضمن منظومة متكاملة تشمل كافة الجهات المعنية بأحوال السكان فى مصر لتحقيق أهدافها المختلفة التى تتضمن إثارة وفتح حوار مجتمعى حول أهم قضايا السكان والتنمية، والسعى نحو بناء القدرات البشرية وتطوير أسلوب العمل فى مجال مؤشرات السكان والتنمية بمصر، مع توحيد مفاهيم مؤشرات السكان والتنمية.

ويسعى المهتمون بقية السكان إلى إتاحة مؤشرات أكثر حساسية للنوع الاجتماعى على المستويات الإدارية المختلفة، بالإضافة إلى تحسين الخصائص السكانية فى إطار المساهمة فى الحد من مشكلات الأمية، والفقر، والبطالة، مع العمل على تحقيق تكافؤ الفرص للمرأة وتنميتها كمدخل أساسى من مداخل الحد من التفاوتات الديموجرافية بين السكان، والعمل على المساهمة فى رصد مشاكل العشوائيات والمساهمة فى التنسيق الجيد فى إطار مواجهتها والتصدى لها، والعمل على تعزيز دعم كافة الأنشطة مع العمل على دعم المكون السكانى فى كافة برامج التنمية المستدامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد خلف ابراهيم

العدل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة