توافد الآلاف للاحتفال بمولد سيدى عبدالرحيم القنائى

السبت، 16 يوليو 2011 06:32 م
توافد الآلاف للاحتفال بمولد سيدى عبدالرحيم القنائى توافد الآلاف للاحتفال بمولد سيدى عبدالرحيم القنائى
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد آلاف المواطنين من جميع المحافظات مساء أمس لمدينه قنا، للاحتفال بليلة النصف من شعبان فى رحاب ساحة مسجد العارف بالله سيدى عبد الرحيم، وأقيمت الاحتفالات بذكرى ليلة النصف من شعبان وذكرى مولد القطب القنائى الأشهر سيدى عبد الرحيم القنائى.

وشهدت ساحة مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى العديد من مظاهر الاحتفال، وتواجد الباعة حول المسجد، ومن جانبها أقامت المحافظة احتفالاً داخل ساحة المسجد، بدأت مراسم الاحتفال بقراءة القرآن الكريم، ثم كلمة فضيلة الشيخ صالح السقطى وكيل وزارة الأوقاف التى أكد فيها على ضرورة اغتنام الأيام والليالى المباركة التى اختصها الرسول الكريم ببعض أحاديثه، والتضرع إلى المولى عز وجل بالدعوات العامة والخاصة مع التحلى بآداب الدعاء والدروس المستفادة من تحويل القبلة.

وقال اللواء ماجد عبدالكريم السكرتير العام والقائم بأعمال محافظ قنا إن سياسة الباب المفتوح أمام المواطنين المتمثلة فى فتح باب مكتبه أمام المواطنين القنائيين بمختلف اتجاهاتهم ستظل هى آلية المحافظة، وخيارها الأول فى التعامل مع الجماهير الغفيرة، وذلك لتحقيق آمال المواطن المشروعة فى الحياة الكريمة.

وأشار إلى أن جميع المطالب التى طالب بها المواطنون القنائيون أثناء زيارة رئيس الوزراء الدكتور / عصام شرف فى طريقها للتنفيذ خلال أشهر قلائل ودخل بعضها حيز التنفيذ بالفعل مثل توفير 180 مليون جنيه لمشروعات المياه والصرف الصحى بقنا، والوقف تنتهى هذا العام، وكذلك توفير جهازى رنين مغناطيسى لمستشفيات قنا ونجع حمادى.

وأضاف عبد الكريم أنه سيصل إلى كل شبر بالمحافظة حتى تمتد يد التنمية لتشمل كل البقاع من النجوع مرورا بالقرى والمدن وعواصم المراكز مستلهمين روح ثورة 25 يناير فى مزيد من الحرية والديمقراطية وتحقيق الكرامة والعزة والرفاهية للمواطنين.

اختتم الحفل فى حضور ما يقرب من خمسة آلاف مواطن من محبى ورواد سيدى عبد الرحيم القنائى، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة ببعض من الابتهالات الدينية ثم تلاوة قرآنية لفضيلة الشيخ محمود صديق المنشاوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة