مبادرة جديدة من "فيزا" و"لونلى بلانت" لدعم السياحة المصرية

الأربعاء، 17 أغسطس 2011 09:16 ص
مبادرة جديدة من "فيزا" و"لونلى بلانت" لدعم السياحة المصرية صورة أرشيفية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت شركة فيزا وموقع Lonely Planet المتخصص فى السياحة والسفر، بإطلاق موقع إلكترونى مصغر للسياحة، تتوافر من خلاله كافة نصائح خبراء السفر، حول أهم الوجهات السياحية العالمية، وأفضل طرق الدفع وسبل الوصول للأموال فى الخارج، حيث يمكن للمسافرين الذين يخططون لرحلاتهم أن يحصلوا عن طريق هذا الموقع المتخصص على كافة المعلومات التى تهمهم من خلال موقع متكامل يضم خبرة فيزا وLonely Planet معا.

عن طريق زيارة موقع www.visa.com/lonelyplanet المصمم خصيصا لخدمة السياحة العالمية، حيث يتمكن المسافرون من الحصول على نصائح الخبراء حول أفضل الوجهات السياحية، وكذلك كافة المعلومات المرتبطة بطرق الحصول على أموالهم فى 12 وجهة سياحية حول العالم، تضم كل من أستراليا، الصين، كرواتيا، مصر، لبنان، المغرب، روسيا، سنغافورة، جنوب أفريقيا، تايلاند، الإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا.

يتضمن الموقع أيضا كافة الخدمات السياحية الأساسية، مثل محدد مواقع ماكينات الصراف الآلى، وعدد من البرامج السياحية المقترحة، وتقويم سياحى لأهم الأحداث التى تتم فى كل بلد من البلدان الإثنى عشر السابقة. كما يمكن لزائرى الموقع أيضا توجيه عددا من الأسئلة حول رحلتهم المفضلة من خلال رابط "اسأل الخبير"، وسوف يحصلون على إجابات خاصة ومفصلة لكل تساؤل يقدمها لهم خبراء السفر فى موقع Lonely Planet.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة المشتركة بين كل من فيزا وLonely Planet فى دعم سوق السياحة المصرى، بما يصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى فى النهاية.

جدير بالذكر أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2010 وصل إلى 12.7 مليون سائح، وقاموا بإنفاق 57.9 مليار جنيه، ما يمثل 11% من إجمالى الناتج المحلى المصرى خلال نفس العام.

وتعليقا على تلك المبادرة قال طارق الحسينى، مدير عام فيزا بشمال وغرب أفريقيا "نبحث بصورة متواصلة عن كافة السبل التى تتيح لنا تقديم مزايا جديدة، ومجموعة من الخدمات القيمة المضافة لحاملى بطاقات فيزا في جميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة لمزايا بطاقات فيزا المعتادة والتى تتضمن الملائمة والآمان والقبول العالمى، والتى تجذب المزيد من العملاء حول العالم كل يوم، ومن خلال شراكتنا مع Planet Lonely، فإن فيزا تطلق مبادرة جديدة ضمن مبادراتها المتعددة لمساعدة السياحة المصرية، وهى مبادرة من شأنها أن تعم بالفائدة على كافة الأطراف، التجار المصريين، البنوك، وجميع العاملين فى قطاع السياحة، هذا بالإضافة لحاملى بطاقات فيزا بالطبع، وفى هذا الإطار، نتطلع لاكتشاف طرق جديدة لدعم السياحة المصرية، وتوفير مزايا إضافية لحاملى بطاقاتنا بصورة متواصلة.

يتضمن الموقع أيضا عددا كبيرا من الخصائص والأدوات الضروية لكل مسافر، منها تطبيق مجانى لسطح المكتب يتضمن ساعة ميقاتية بالعد التنازلى، معلومات عن الطقس المحلى والعملات فى الدول السياحية، بالإضافة لروابط تلقائية التحديث حول أهم العروض السياحية التى يمكن الاستفادة منها قبل السفر، بالإضافة لذلك، وتحت عنوان "Just Landed"، يوفر هذا التطبيق أيضا دليلا لكل وجهة سياحية، تقدم معلومات مفيدة عند الوصول، تتضمن أهم الجمل المفيدة فى المواقف المتنوعة، وأفضل الأماكن التى يجب أن يزورها كل سائح.

من جانبه، قال "روس جاكسون"، رئيس قطاع أعمال فيزا، عبر الحدود فى كل من آسيا ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا " أشار البحث الذى أجرته فيزا حول السياحة العالمية أن 7 من بين كل 10 مسافرين يستخدمون الإنترنت باعتباره القناة الرئيسية لقيامهم بالتخطيط لأجازاتهم، وبالتالى يتمثل التحدى الحقيقى فى ضرورة توفير مصدر معلومات يمكن الاعتماد عليه ويتم تحديثه باستمرار.

وعن طريق مبادرتنا المشتركة مع Lonely Planet، تمكنا من توفير مصدر معلومات دقيق، مُحدّث، وموثوق فيه يتيح للمسافرين تخطيط أجازتهم بشكل أكثر دقة.

وقال "آدى كتس"، مدير تطوير الأعمال، لموقع Lonely Planet" يزور المسافرون موقع Lonely Planet غالبا للحصول على إجابات عن تساؤلاتهم حول أفضل الطرق للوصول لأموالهم فى الخارج، وبالتالى تتيح لنا الشراكة مع فيزا توفير أفضل نصائح السفر لمحبى السياحة، مع تقديم فيزا لكافة التفاصيل الخاصة بالمدفوعات، والحصول على الأموال فى الخارج، كما يوفر الموقع المصغر من Lonely Planet للمستخدمين إمكانية الحصول على معلومات تفصيلية عن 12 وجهة سياحية عالمية مقترنة بخبرة ونصائح فيزا المالية، وهو ما يوفر للمسافرين معلومات تفصيلية عن طرق الوصول لأموالهم فى الخارج بآمان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة