يسرى الفخرانى

ياصديقى.. إنه الحب

الإثنين، 05 سبتمبر 2011 04:19 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أن أكتب عن الحب فى زمن فقدانه هو الصواب. أن أهدى للناس باقة حب فى خريف يسقط الزهور هو العقل. أن أنعش الذاكرة والقلب مجهد بأسباب الحياة الصعبة هو الحلم.
الحب هو الأمل فى أن نخلق لأنفسنا حياة أقل عنفا. أقل قسوة. أقل رعبا. كل الأشياء حولنا تبدو مثل أوراق الصبار شائكة جافة جارحة جارفة لأى انتظار جميل. الحب هو أن أقول لك كيف تحب ومتى تحب وماهو الحب. كيف خلقه الله لتصبح للحياة معنى وللأيام مذاق مختلف.
قصة حب واحدة قادرة على أن تخلق عائلة متزنة متسقة مع نفسها متسعة بطموحها متسامحة مع الألم متصالحة مع الأزمات.

الحب ليس أغنية طويلة نغنيها من أجل المتعة أو التسلية. الحب ليس رفاهية نمارسها وقت الحاجة عند مفترق الطرق. الحب ليس قرصا مهدئا أو منوما يجلب لنا الراحة المزيفة فى آخر الليل.الحب هو الحياة التى يأمل كل إنسان أن يعيشها. حياة هادئة هانئة وليست حياة هادرة مهلكة.

نحن نكذب حين نقول: إن الحب كذبة نصدقها لنتعذب بها. حين نقول الحب حكمة نتلوها دون أن نعرف قيمتها. حين نقول إن الحب قصة نصلى من أجل أن تستمر حتى النهاية. الحب إحساس رائع لايجب أن نبحث له عن تفسير أو اسم أو سبب أو بداية أو نهاية.الحب مشاعر راقية رقيقة لايجب أن ننفذ فيها حكم الإعدام عندما نختلف عليها أو تختلف معنا.. الحب مخلوق برئ يجب أن نحافظ على طفولته ولا نلقيه فى صفحة الحوادث ليتعلم الجريمة ويتشوه بأخلاق المجرمين.

الحب ليس مرحلة من العمر.. هو كل العمر.
الحب ليس ذكريات نعيشها.. هو كل الذكريات التى يجب أن نصنعها.
الحب ليس كلمة عابرة نقولها ونمضى.. هو كل دفاتر الكلمات المقدسة التى يجب أن نؤمن بها.

لاتلعنوا الحب لو كانت قصتكم فيه ناقصة.. لو كانت أحداثه ليست على هواكم.. لو كانت صورته قد فارقت القلب فى لحظة غضب.

أنا أحب الحب.. أحب هذا الأمان الذى يسمح لى أن أغمض عيناى دون أن أخاف ودون أن أكره ودون أن أنتظر شبحا يطاردنى فى صمتى.

حين أقول: إننا فى حاجة إلى الحب. أعنى أننا يجب أن نحب بملء قلوبنا كل الأشياء الجميلة التى وهبها لنا الله لنعيش الحياة. وأعنى أننا حين نحب حين نعرف الحب حين نهرب إلى الحب نحن فى الحقيقة نصنع عالما مبهجا يستحق أن نعيش له ومن أجله.
حين نستيقظ محبين ، سوف نرى الشمس أجمل والأزمات قابلة للحل والمسافات بين البشر أقل.

حين لانتناول كبسولات مضادة للحب سوف نترك قلوبنا لدفء المشاعر واتساع البهجة.
حين يصبح الحب ثالثنا لن نترك فراغات يتسلل منها شيطان اليأس والإحباط.
الحب هو أن تصفو تتحضر تتطور تنظر إلى ألوان الحياة وترفض اللون الأسود.

يصنع الحب المعجزات وكنت قد انتهيت من قراءة قصة حقيقية تروى قصة رجل عاجز عن الرؤية منذ طفولته حتى أصبح شابا فى العشرين. لم تفلح معه كل وصفات الأطباء وأدويتهم وجلساتهم. حتى أحب فتاة. كان يراها دون أن يراها. يراها بقلبه بإحساسه بأصابعه حين تمر على وجهها. وكان يدعو الله فى صلاته أن يراها ولو للحظة ويعود إلى عالم الظلام مرة أخرى. لكن الله كان أكثر كرما وأكثر قربا وأكثر حبا فمنحه الله نظرة حين استيقظ فى صباح يوم نام ليلته تملأ الدموع عينيه.. رأها، رأى حبيبته. وقال الأطباء: إن ماحدث معجزة بكل المقاييس.

لايهم كيف نفسر ماحدث.. لقد حدث وهذا أجمل مافى القصة التى توحى لنا بقيمة الحب إذا جاء فى الوقت المناسب متدفقا وسخيا بعطاياه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة