يبث مشاهد حية من عملية الأسر.. وأخرى أثناء تسليمه لمصر..

اليوم.. حماس تبث فيلماً وثائقياً عن عملية أسر جلعاد شاليط

الخميس، 18 أكتوبر 2012 06:07 ص
اليوم.. حماس تبث فيلماً وثائقياً عن عملية أسر جلعاد شاليط جلعاد شاليط
كتب هانى جريشة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها ستبث فيلما وثائقيا حول عملية "الوهم المتبدد" يوضح عملية أسر الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط من داخل دبابته العسكرية منذ عام 2006.

ووفقاً لموقع القسام فإن الفيلم سيبث فى الساعة العاشرة صباح اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى الأولى لصفقة وفاء الأحرار، التى أبرمت بين المقاومة الفلسطينية وسلطات الاحتلال تحت رعاية مصرية، حيث استطاعت المقاومة إرغام الاحتلال على الإفراج عن 1037 أسيرا فلسطينيا، بعد خمس سنوات من أسر شاليط.

وقالت كتائب القسام، إن الناطق باسمها "أبو عبيدة "سيعقد مؤتمرا صحافيا فى تمام العاشرة صباحا الخميس بمناسبة الذكرى الأولى لصفقة وفاء الأحرار.

وأوضحت الكتائب أن الفيلم الوثائقى يتضمن مشاهد تمثيلية لجميع مراحل عملية الوهم المتبدد، مشيرة إلى أن الفيلم يحتوى على مشاهد تعرض لأول مرة من عملية تسليم الجندى الصهيونى جلعاد شاليط.

وكانت مصادر فلسطينية مقربة من حركة حماس قد كشفت لـ"اليوم السابع"، أن الفيلم الذى أنتجته جناحها العسكرى يتضمن معلومات تكشف لأول مرة أسراراً عسكرية عن عملية أسر الجندى شاليط، وإصابته أثناء أسره، والانتقال به إلى مكان الأسر خلال أقل من 60 دقيقة.


بينت المصادر أن الفيلم الذى يطلق عليه اسم "الوهم المتبدد" يكشف أيضا الطريقة التى كان يعيش بها شاليط خلال الخمس سنوات الماضية، بالإضافة إلى تفاصيل عملية تبادل الأسرى والوساطة المصرية فى الصفقة وكواليسها.


كا ذكرت المصادر أن الفيلم يتضمن مشاهد حية من عملية اسر شاليط، بالإضافة إلى أراء عدد من المحللين العسكريين والإستراتيجيين العرب حول العملية وطريقة إعدادها وتنفيذها، موضحة أن الفيلم يحتوى على بعض المشاهد الحقيقية لعملية تسليم الجندى شاليط إلى الوسيط المصرى.


موضوعات متعلقة ..


بالفيديو.. حماس تنتج فيلماً عن خطف شاليط ووساطة مصر فى صفقة الأسرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة