د.عثمان فكرى

هل تغيرتم؟!!

الخميس، 25 أكتوبر 2012 12:09 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
•الجميع الآن ينصبون أنفسهم قضاة لمحاسبة الرئيس مرسى على التغيير، الذى حدث خلال المائة يوم الأولى من حكمه.. وأنا بدورى أوجه السؤال نفسه لهؤلاء.. من منكم تغير خلال هذه المدة؟ هل توقفتم عن إلقاء القمامة فى الشوارع، والإفراط فى استهلاك المياه والكهرباء، والسلبية فى كل شىء إلا طلب الفلوس عن غير حق؟ هل توقفتم عن الكذب والسخرية من الناس؟ هل أصبحتم تراعون الله فى عملكم؟ توقفوا عن مطالبة الرئيس بالتغيير حتى تغيروا من أنفسكم.

•تتعدد برامج اكتشاف المواهب الغنائية، وتملأ الفضائيات المصرية والعربية.. والهدف الأساسى هو البحث عن المال، وليس الموهبة!!
•يتفق سائقو السرفيس والميكروباص مع مسئولين فى جهاز الشرطة والمحافظين ورؤساء الأحياء على تخفيض قيمة المخالفات بنسبة 20%، ثم يذهبون إلى نيابات المرور فيجدون المخالفات كما هى.. فيعاودون اعتصامهم من جديد.. تدار الدولة بطريقة دوخينى يا لمونة.. لكن المواطنين فى مصر أصبحوا محصنين ضد الدوخة!!
•يتأخر عامل ديليفرى فى كشرى التحرير فى توصيل "طبقين كشرى" للمطرب محمد عطية، فيقوم بضربه، ويرفض دفع قيمة الغدوة البالغة 26 جنيهًا بحسب الخبر المنشور.. بالمناسبة هو من إمتى محمد عطية بقى مطرب؟!!
•الدكتور محمد غزلانى، رئيس اللجنة المكلفة من رئاسة الجمهورية، بالوساطة مع الجهاديين فى سيناء، قال إن تنظيم القاعدة لن يشن هجمات على أية أهداف فى مصر بما فيها المنشآت الأجنبية، حتى لا يؤثر على استقرار مصر، خصوصًا أن مرسى يسعى إلى ترسيخ وإقامة نظام حكم إسلامى فى مصر".. انتهى نص كلام غزلانى.. والسؤال الآن: كيف عرف تنظيم القاعدة يا سيادة المبعوث الرئاسى أن الرئيس يخطط لترسيخ حكم إسلامى فى مصر، بينما الشعب المصرى نفسه يستمع يوميا من رئيسه أن مصر دولة مدنية لا عسكرية ولا ثيوقراطية؟!
•يهاجم الإعلام وزارة الداخلية، ويتهمها بالتقصير الأمنى وترك الشوارع للباعة الجائلين يفعلون فيها ما يشاء.. ثم يهاجم الإعلام الشرطة حين تتصدى للباعة الجائلين، وتحاول تنفيذ القانون ضد المتمردين منهم.. حسبى الله ونعم الوكيل فى هذا الإعلام!!
•فى أزمة النائب العام.. يؤكد نائب الرئيس أن شخصية صديقة للنائب العام هى التى نقلت موافقته على ترك منصبه للرئاسة.. فيما يؤكد عصام العريان أن موافقة نائب العام على التعيين سفيرًا للفاتيكان مسجلة على تليفون الرئاسة.. هو مين فيهم نائب الرئيس، ومين العريان؟!
•قررت الداخلية عرض صور المتحرشين بالفتيات خلال إجازة عيد الأضحى على شاشات التليفزيون، بعد تسجيلها من خلال كاميرات مراقبة منتشرة فى الشوارع والميادين.. نداء خاص بأصدقائى الأزواج.. إذا كنت ممن يهوون الخروج مع زوجاتهم متشابكى الأيدى.. الزموا منازلكم حتى لا تتحرش بكم الداخلية!!
•بعد مطالبة قريتى "السرو" و"التحسين" بالانفصال عن محافظتى دمياط والدقهلية.. ورفع بعض عمال شركة الغاز المعتصمين أمام مجلس الوزراء علم استقلال جنوب الصعيد احتجاجًا على تجاهل الحكومة لهم.. أتوقع أن يرفع قصر الاتحادية الكائن فى مصر الجديدة.. علم دولة خنفشاريا العظمى.. وبالطبع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لعمنا أحمد رجب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة