مدير إدارة الجوازات بشرطة ميناء القاهرة الدولى: الميناء يرفع حالة الاستعداد القصوى ابتداء من غد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وغدا عودة 1975 حاجا على 8 رحلات قادمة من جدة لعودة حجاج الشركات السياحية

الأحد، 28 أكتوبر 2012 07:10 م
مدير إدارة الجوازات بشرطة ميناء القاهرة الدولى: الميناء يرفع حالة الاستعداد القصوى ابتداء من غد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وغدا عودة 1975 حاجا على 8 رحلات قادمة من جدة لعودة حجاج الشركات السياحية صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مجدى السمان، مدير إدارة الجوازات بشرطة ميناء القاهرة الدولى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى ابتداء من غد لاستقبال عودة الحجاج من الأراضى المقدسة، حيث تم إيفاد عدد من الضباط أثناء راحتهم على الطائرات لإنهاء إجراءات الجوازات والحجر الصحى لحجاج مصر قبل وصولها إلى مطار القاهرة الدولى.

وأضاف السمان أنه تم تدعيم صالة 3 بتعزيزات إضافية من قوات الأمن على قوة الصالة الأساسية تصل إلى 10 ضباط فى النوبتجية الواحدة، للحجاج العائدين على متن الخطوط السعودية، القادمة من جدة والمدينة الموافق 2 نوفمبر المقبل.

وأكد اللواء صلاح زيادة، مساعد الوزير ومدير شرطة ميناء القاهرة الجوى، أنه تم تشكيل غرفة عمليات ومجموعات عمل متضمنة جميع الوكلاء ومديرى الإدارات، وذلك للعمل على تسهيل إجراءات عودة الحجاج المصريين.

وتبدأ غدا الاثنين رحلات عودة حجاج بيت الله الحرام، حيث تصل 8 رحلات قادمة من جدة وعلى متنها 1975 حاجا من حجاج الشركات السياحية، فيما تبدأ شركة مصر للطيران للخطوط الجوية فى نقل 88 حاجا من الأراضى المقدسة بعد أداء فريضة الحج.

وستقوم شركة مصر للطيران بتكثيف الرحلات، ومن المقرر أن تُسير مصر للطيران ما يزيد على 20 رحلة إضافية ومنتظمة من جدة والمدينة يوميا فى مرحلة العودة، حتى تتمكن الشركة من سفر أكبر عدد ممكن من الحجاج المصريين فى أقصر مدة ممكنة، وذلك مع مراعاة الفارق الزمنى لهذه الرحلات، بما يمنع حدوث أى تكدس فى صالات السفر أو الوصول، أو تخلف لأى حقائب.

ومن ناحية أخرى وصل مساء أمس أول أفواج الحجاج المتعجلين الفرادى وبعض حجاج السياحة قادمين على طائرة الخطوط السعودية قادمين من المدينة المنورة فى أول هبوط لحجاج بيت الله بالقاهرة، فيما عادت إلى القاهرة اليوم الأحد، أول أفواج الحجاج المصريين قادمين من المملكة العربية السعودية.

ووصل الحجاج المصريون على متن الطائرة المصرية القادمة من جدة رحلة رقم 662 بالصالة الموسمية وهى رحلة أساسية، وسيتوالى وصول أفواج الحجيج لرحلات مصر للطيران خلال الأيام القادمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سيد الح

نشكركم على اداؤكم. ولعل الباقى يكون قضوه لكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة