"التفتيش الفنى" يطالب "المالية" بالسماح للجهاز بالصرف من "الباب السادس"

الأحد، 18 نوفمبر 2012 02:55 م
"التفتيش الفنى" يطالب "المالية" بالسماح للجهاز بالصرف من "الباب السادس" الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب جهاز التفتيش الفنى التابع لوزارة الإسكان، الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية، بالسماح للجهاز بصرف البدلات والحوافز من الباب السادس، خاصة أن كل موازنة الجهاز تعتمد على الباب السادس فقط.

وأضاف الجهاز فى بيان له، أنه منذ قرار وزارة المالية فى 30 يونيه الماضى، بوقف صرف البدلات والحوافز من الباب السادس، لم يتم صرف أى بدلات للعاملين بالجهاز.

ومن جانبه ناشد الدكتور حسن علام رئيس الجهاز ووزير المالية، بفتح الباب السادس للصرف على الجهاز بشكل مؤقت، لحين عمل هيكلة له، وتخصيص موازنة، قائلا، "نظرا لأن الجهاز يؤدى خدمات للمواطنين والإدارات المحلية بدون مقابل، ونظرا لأنه جهة رقابية يحتاج العاملين به صرف بدلات وحوافز لهم".

وقال علام لـ"اليوم السابع" إن الجهاز يخاطب الجهات المعنية أسبوعيا، سواء بالإسراع فى هيكلة الجهاز، أو بفتح الباب السادس، لافتا إلى أن الجهات الأخرى التابعة لوزارة الإسكان لديها أبواب للصرف، بخلاف الجهاز الذى لا يوجد أى أبواب للصرف به، سوى الباب السادس فقط، لذا نطالب بفتحه لنا بشكل مؤقت.

وأكد علام، أن التباطؤ فى عمل هيكلة الجهاز سيؤدى إلى تفاقم أزمة مخالفات المبانى، خاصة فى ظل قلة عدد العاملين بالجهاز، والذين لا يتجاوزوا 40 مهندسا فى مقابل الألف مخالفة التى تحدث سنويا، مشيرا إلى أن عدم وجود هيكلة يصعب على الجهاز تعيين مهندسين جدد، وزيادة قوة العاملين به.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة