أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل السنهورى

المجد لمن قال «لا»

الإثنين، 17 ديسمبر 2012 12:57 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على رجال الحزب الوطنى المنحل أن يعترفوا الآن أنهم لم يكونوا سوى تلاميذ صغار وهواة فى مدرسة التزوير الكبرى لأساتذة النظام الجديد، وعليهم أن يتواروا خجلاً أمام أستاذية واحترافية مهندسى التزييف والتزوير الجدد الذين جاءوا بأساليب مبتكرة فى تزوير إرادة الشعب فى أقل من عام بما لم يأت به الحزب الوطنى بكل سطوته وجبروته طوال الثلاثين عاماً الماضية. تقارير هيئات ومنظمات المجتمع المدنى وغرف عمليات التيارات والأحزاب السياسية وشهادات الناخبين أنفسهم والمحاضر المثبتة كشفت عن أكبر عملية تزوير لم يسبق لها مثيل فى الجولة الأولى من الاستفتاء على الدستور المشبوه، وكأن شيئاً لم يتغير بل زاد سوءاً.

ومع ذلك وأمام إصرار الشعب على إسقاط هذا الدستور الذى لا يعبر عنه ورغم عمليات التزوير والخروقات والانتهاكات الفاضحة وشراء الأصوات بالزيت والسكر وأنابيب البوتاجاز والأسواق الخيرية فى الريف والأحياء الشعبية وترويع الناس وتخويفهم باسم الدين والهجوم على مقرات الصحف الوطنية، جاءت المؤشرات الأولية غير الرسمية لنتائج الاستفتاء فى المحافظات العشر مفزعة ومخيبة لآمال الذين هبوا وانتفضوا لفرض وصايتهم على الناس للتصويت بنعم على «دستور منتصف الليل»، فقد قال نحو 45% من الناخبين من أبناء هذا الشعب الرائع الذين رفضوا كل أشكال التزييف والترهيب أكبر «لا» فى التاريخ السياسى المصرى وبرهنوا على أن هذا الدستور جاء لتقسيم الوطن من أجل مصالح وأغراض تيار واحد يسعى لاحتكار السلطة والعودة بالتاريخ إلى الماضى الكئيب.

لا للدستور المسلوق سوف تتكرر وبقوة فى الجولة المقبلة وبعدها على من شارك وساهم فى إعداد هذا الدستور أن يعتذروا للشعب الذى قسموه ومزقوه بسبب دستورهم المرفوض. الاستفتاء كشف وهما اسمه أغلبية الإخوان وتابعيهم وحلفائهم، فقد حصلوا على 17% فقط من نسبة التصويت فى الجولة الأولى التى لم تتجاوز نسبة 31% من إجمالى عدد الناخبين، بل إن عواصم مصر الكبرى ترفضهم وترفض أكاذيبهم وألاعيبهم.

سوف تتمدد «لا» فى وجه أعداء الحضارة والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، والتاريخ يثبت دائما أن المجد والانتصار فى الأخير لمن قالوا لا لأنه انتصار للثورة وللشهداء مهما كانت التضحيات. فالدستور الذى يرفضه نصف الشعب هو دستور باطل وعار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعة سحيم

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

الويل لمن قال "لا" . وهم قلة والحمد لله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ملوك التزوير

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عابدين

الغباء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

الويل لمن يانمرة واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

m

لا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر لن يدخل مجد التاريخ الذى قسمه السنهورى بحسب مزاجه

الهوى وما غوى

عدد الردود 0

بواسطة:

ام محمود

اى ديمقراطية تعنى

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه

هل ومن المعقول نصدق أن الذين ذهبوا للتصويت 8 مليون من أصل 26 مليون

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر رمضان

أي مجد يتكلم الكاتب .......... هية اهلي وزمالك ... ياعم الكاتب روح اقراء الدستور

عدد الردود 0

بواسطة:

samir kotp

أتقى الله ياشيخ إذا كنت شيخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة