أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

سيدى الرئيس اسمعنا.. نحن أيضا رعاياك يا د. مرسى!

الجمعة، 07 ديسمبر 2012 11:45 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعلها لحظات فارقة التى تعيشها مصر.. بالفعل لحظات مخاض جديد لديمقراطية تحتاج تأصيلا ومزيدا من التجارب، بالفعل لحظات نعتبرها الأهم فى مستقبل الوطن.. إنها لحظات يراقب خلالها شهداء ثورة 25 يناير من كل أطياف الشعب ما صنعت دماؤهم وهم عند ربهم أحياء يرزقون فلا تهينوا شهداء أطهر الثورات.

سيدى الرئيس نستحلفك بالله أن تسمعنا.. فنحن أيضا رعاياك سيدى الرئيس، لم يستكثر عليك أحد الفوز بمقعد الرئاسة.. ووعدت بأن تكون رئيسا لكل المصريين وفرح الأولاد والبنات والشباب والكهول والسيدات والعجائز.. فماذا حدث؟!.

لا أحد يستطيع أن يتوصل لما حدث، ولماذا انتفخ كل أعضاء جماعة الإخوان وكأن كرسى الحكم مشاركة بينك وبينهم.. سيدى الرئيس أرجوك لا تغضب.. فنحن جزء من رعاياك، ومثقفون.. قرأنا كثيرا فى تاريخ الجماعة ونعرف ومتأكدون أن «مرشد الجماعة» هو فتاها ورجلها ورئيس كل رؤسائها، وأظن أنكم سيدى الرئيس أكبر وأطيب من أن تنكر تاريخ وقواعد ونظم الجماعة!.

سيدى الرئيس.. لا يمكن أن يكون حمدين صباحى والبرادعى وموسى وكل القوى الوطنية صحفيون.. قضاة.. محامون.. أطباء.. عمال.. فلاحون.. بؤساء ومتوسطون، فلولا.. أنت وبكل تأكيد لا توافق على هذا؟!.

سيدى الرئيس نحن كجزء من رعاياك لا نعرف لماذا يتكلم العريان والبلتاجى والشاطر والطيب والغريب، عن أحوال مصر وبلسان الحكم.. وهذه ظاهرة واضحة!.

سيدى الرئيس عبثا أن تترك جماعتك تفترى على الآخرين، فتؤكد أن دعاة الدولة المدنية التى أنقذت تركيا من ظلمات الفساد وتحكم السلاطين والملوك باسم الدين هم «كفار».. بينما يستقبلون رجب طيب أردوغان بطلع البدر علينا!!.

سيدى الرئيس نحن جزء من رعاياك باركنا وجودك بدلا من وصول الفلول للحكم حتى وإن لم نعتقد فى أيديولوجية الجماعة والحزب، وكنا نود أن نفرح معك بتنصيبك كأول رئيس لكل المصريين حتى لو كان باختيار قرابة 12.5 مليون مصرى فقط.

سيدى الرئيس ناصر الذى تحداه العالم لا يزال يقصف بنيران الجماعة والحرية والعدالة ونقول: هذا رأيهم.. فلماذا لا يسمعون رأينا!.

سيدى الرئيس.. دون مزايدة شاركنا فى كل المظاهرات أيام حكم الطاغية مبارك، كنا نرفض المساس بأى من أفراد الجماعة وكانت محظورة!.

سيدى الرئيس بعد الثورة باركنا حزب الحرية والعدالة.. ولم نلتفت كثيرا لبقاء الجماعة.. لأن الحزب تحدث بمنطق وطنى حين أكد أن الجماعة والحزب غير مؤهلين فى المرحلة الحالية لمنصب رئاسة الجمهورية.. وهى عين الصواب سياسيا.. باعترافهم وقالوا قولا حقا «يكفينا مقاعد فى المجلس وتوزيع البعض»!

فجأة خلص الكلام.. مات الكلام.. ما تفرقش.. وجدنا كل شىء يتغير.. ترشيح للرئاسة.. مطالبة وسعى لأغلبية حاكمة، مغالبة لا محاصصة.. ومجلس وزراء إخوانى عدالى!

سيدى الرئيس يمكنك بكل بساطة أن تنحاز لجانب الشعب العظيم الذى بكى لنجاح رئيس من الشارع يسكن فى بيت وله جيران ويصلى فى المسجد.. ويذهب للعمل ولو برتبة رئيس جمهورية!.

سيدى الرئيس إن قواعد اللعبة فى الجماعة وحزبيا تصعب موقفك إذا أردت أن تقولها صريحة إنك رئيس كل المصريين، وليذهب التحزب إلى الشارع يزايد ويراهن على برامجه.. وتصبح أنت الحكم العادل بين الجميع.. أليست هذه رسالة؟!.

سيدى الرئيس، أظن وقتها ربما يزعل نفر من أصحابك فى الحزب والجماعة.. لكن نعدك بأن يصبح الشعب كله «جماعة المصريين» بكل الأطياف، ولن يصبح هناك فضل لإسلامى على ليبرالى، ولا لمسلم على مسيحى، إلا بتقديم كل الحب للوطن المتصدع.

سيدى الرئيس هل يرضيك أن يقال على المعارضة أنها كافرة!.. هل يرضيك أن من قاتلوا ليصل صوتهم وقت توحش نظام مبارك.. ورفضنا إقصاءهم من العمل، وهم بيننا حتى الآن يقولون لنا: خدنا البلد، موتوا بغيظم!.

سيدى الرئيس هل يرضيك أن كل مسؤول إخوانى فى مكان عمل أصبح مثل رجال مبارك يهددون من يعصى الأمر الإخوانى.. وليس الرئاسى.. يهددون من لا يسبح بحمد الحكام!.

سيدى الرئيس أشعر أنكم فى حالة لا تستطيعون فيها إعلان انحيازكم لكل المصريين وضرب 80 سنة إخوان.. لكننا ندعو الله أن نصحو على صوتكم يؤكد أنكم الآن ستتحدثون عن عموم المصريون.. إنها أمنية الأمانى سيادة الرئيس، فافعلها يرحمك الله.

سيدى الرئيس، دماء المصريين خط أحمر.. فلا تجعل تاريخك النضالى يقترب من مرحلة يسال فيها دم مصر.. ولو حتى بالمندسين أو الفلوليين أو الطابور الخامس والسادس!.

سيدى الرئيس هل احتجاب الصحف لا يعنى شيئا.. وحزب الحرية والعدالة يقول عن المتظاهرين والمعتصمين إن معهم فى الخيام أشياء لا ترضى الله.. هل هذا كلام يا سيدى الرئيس؟!.

سيدى الرئيس هل غضب بعض القضاة برضه لا شىء!.. هل غضب القنوات برضه لا شىء!.. سيدى الرئيس لماذا حولوا الصحف المملوكة للشعب لملكية الحماعة.. ألا تعرفون ذلك؟!.

سيدى الرئيس مازالت الأمانى ممكنة.. وما زلنا ننتظر كلمتك، فنحن من رعاياك أيضا، فاسمعنا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ياريت ولكن ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد العاطى المحامى

دعوة الرئيس للحوار بدون أسس هو فرض لأمر واقع و إستهلاك للوقت و ضحك على الدقون

أرحل يا مستبد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيمي علي

ولكن عين السخط تبدي المساويا

عدد الردود 0

بواسطة:

منتصر

استاذ/ابرهيم تعليق3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة