سعيد الشحات

ننتظر مجلس الشعب

الأحد، 05 فبراير 2012 07:45 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه مجلس الشعب أكبر تحد شعبى وسياسى، يتمثل فى طريقة تعامله مع الأحداث التى تفجرت منذ مذبحة بورسعيد.

وإذا كان المجلس العسكرى يحكم دون اختيار شعبى، فإن مجلس الشعب جاء بانتخاب الشعب، وإذا كانت الحكومة هى من اختيار المجلس العسكرى، وبالتالى لا يوجد إجماع عليها، فإن مجلس الشعب قد جاء بإرادة شعبية، بصرف النظر عن النتائج النهائية.

الوقت الآن لا يحتاج إلى مزايدات، فلا التصميم على الهجوم على مبنى وزارة الداخلية من الثورة، ولا محاولات اقتحام مبنى مديرية الأمن فى السويس، والهجوم عليها بالمولوتوف، هو من الثورة، ولا اقتحام مبنى الضرائب فى شارع منصور القريب من مبنى الداخلية هو من الثورة، ولا الهجوم على قسم المرج وتهريب 37 من المساجين هو من الثورة، ولا اختطاف سياح أمريكيين هو من الثورة، ولا محاولة اقتحام مديرية أمن الإسكندرية، ومعارك الكر والفر حولها من الثورة فى شىء.

أهم ما فى ثورة 25 يناير، أنها كانت ملحمة شعبية شارك فيها الجميع، لكن ما يحدث الآن يحبس النفوس فى الصدور داخل الأسر المصرية، خوفا من تفشى أعمال البلطجة، بترويع المواطنين فى بيوتهم، والمفارقة أن كل هذا يحدث بعد جهود وزير الداخلية فى محاولته إعادة الانضباط الأمنى، ونظرة واحدة إلى هذه الأحداث، تقودنا إلى أن هناك مخططا للتدمير يتم بالفعل، وأخطر ما فيه أنه قد يتم الدفع بثوار أبرياء، ومتظاهرين يحملون نوايا طيبة إلى واجهة الأحداث، وهو ما يؤدى فى النهاية إلى غضب شعبى عليهم، بما يمتد إلى غضب من الثورة.

اختار الناخبون نوابهم، حتى يكونوا فى وضع الشرعية التى يفتقدها غيرهم، وبالتالى فهم معنيون بالبحث عن حقيقة ما يحدث الآن، والجهات التى تقف وراءه، ومعرفة الطرف الثالث الذى يتحدثون عنه ولا يتم الكشف عنه.

جهود مجلس الشعب ومن خلال لجنة تقصى الحقائق التى شكلها، لو استطاعت أن تصل إلى الأسباب الحقيقية التى فجرت مذبحة بورسعيد، ستؤدى إلى إزاحة الستار عن كل مخطط الفوضى، وتعطى أول خطوة فى الثقة الشعبية بالمجلس وأعضائه أيا كانت انتماءاتهم .

تعودنا فى الأحداث الماضية على وضع تقارير لجان تقصى الحقائق فى الأدراج، وعدم استثمارها بما يكفى فى الوصول إلى الحقيقة، لكن التقرير الذى ستضعه لجنة مجلس الشعب لن يدخل الأدراج هذه المرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة الابشيهي

هناك من اصدر احكاما مسبقةعلى اللجنة بل على المجلس كله

عدد الردود 0

بواسطة:

نعمان

صلاحيات المؤسسات ودولة القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشيخ

ننتظر دولة القانون قبل فوات الآوان

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

ثورة بلا قائد .... جسد بلا رأس

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر حبيب

كبسولات***ياعزيزى كلنا ثوار**و عفوايا أخوان**لننزل الميدان

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل سعيد

تحية للشجاعة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كردوشة

الى تعليق5

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء سراج

وماذا بعد الانتظار ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة