فوز ريك سانتوروم فى الانتخابات التمهيدية بولاية كنساس

الأحد، 11 مارس 2012 10:18 ص
فوز ريك سانتوروم فى الانتخابات التمهيدية بولاية كنساس المرشح المحافظ ريك سانتوروم
ويتشيتا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز المرشح المحافظ ريك سانتوروم، أمس السبت، بالانتخابات التمهيدية فى ولاية كنساس، وسط الولايات المتحدة، فى إطار السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب مسئولين فى الحزب الجمهورى.

وبعد فرز 63% من الأصوات، فاز ريك سانتوروم الكاثوليكى الملتزم بـ53% من الأصوات، مقابل 17% للمعتدل ميت رومنى و16% لنيوت جينجريتش و13% للمرشح المتحدر من تكساس رون بول.

وقال رئيس اللجنة الوطنية الجمهورية رينس بريبوس فى بيان، "أهنئ ريك سانتوروم لفوزه فى الانتخابات التمهيدية فى كانساس، وأشكر جميع المرشحين لتصميمهم على إنهاء الرئاسة الفاشلة لباراك أوباما".

وأضاف "اليوم، قام سكان كنساس بإسماع صوتهم وصوتوا كى تتخذ بلادهم اتجاها جديدا، فهم يعلمون أن أمريكا لا تستطيع السماح ببقاء باراك أوباما أربع سنوات إضافية على رأسها".

من جانبه، أوضح براندون رابكن، مدير حملة سانتوروم فى كنساس، "نحن متحمسون جدا، أعتقد أن هذه النتيجة تظهر أن كنساس فى قلب أمريكا الحقيقية المحافظة".

ونظرا للأهمية المحدودة لانتخابات هذه الولاية ولأرجحية فوز ريك سانتوروم بها، لم يقم رومنى وبول حملة انتخابية فى كنساس مفضلين التركيز على انتخابات ولايتى الاباما وميسيسيبى فى جنوب البلاد المقررة الثلاثاء بالتزامن مع انتخابات ولاية هاواى.

إلا أن ريك سانتوروم قد يتصدر السباق فى ولايتى ميسيسيبى والاباما بحسب تشارلز فرانكلن الأستاذ فى كلية الحقوق فى جامعة ماركيت فى ويسكونسن (شمال).

وأوضح فرانكلن أن "كون سانتوروم شديد التحفظ فى المسائل الاجتماعية وعامل إيجابى لصالحه لدى ناخبى الجنوب الأمريكى".

وفى وقت سابق، أمس السبت، فاز ميت رومنى بانتخابات جزيرة جوام وجزر ماريانا الشمالية فى المحيط الهادئ، وهى أراض متحدة سياسيا مع الولايات المتحدة، على ما ورد فى الموقع الإلكترونى للمرشح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة