بانيتا: الجندى الأمريكى مرتكب مجزرة أفغانستان يواجه حكم الإعدام

الثلاثاء، 13 مارس 2012 08:24 ص
بانيتا: الجندى الأمريكى مرتكب مجزرة أفغانستان يواجه حكم الإعدام وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا أمس الإثنين أن الرتيب الأمريكى المشتبه بأنه قتل 16 مدنيا أفغانيا قد يواجه حكم الإعدام فى حال أدانه القضاء العسكرى.

وقال للصحفيين متن طائرة فى طريقها إلى قيرغيزستان، أن السرجنت المشتبه بارتكابه مجزرة بحق مدنيين ومن بينهم نساء وأطفال سوف يحال أمام محكمة ميدانية حسب القانون العسكرى الأمريكى الذى ينص على عدد من العقوبات ومن بين العقوبات التى ينص عليها، الحكم بالإعدام.

وبعد أن أعرب عن أسفه "للخسائر المرعبة فى الأرواح البشرية" أوضح بانيتا أن دوافع عمليات القتل لم تعرف بعد.

وفجر الأحد غادر جندى أمريكى من القوة الدولية للمساهمة فى إرساء الأمن فى أفغانستان (إيساف) التابعة للحلف الأطلسى بإطلاق النار قاعدته فى إقليم بنجاوى المضطرب بولاية قندهار وهو مدجج بالسلاح وقتل سكان ثلاثة منازل فى قرى مجاورة بينهم تسعة أطفال وثلاث نساء قبل أن يحرق جثثهم بحسب مصادر أفغانية وغربية.

وبعد ارتكابه المجزرة عاد الجندى الأمريكى إلى قاعدته حيث يحتجز حاليا.

وأضاف بانيتا إن السرجنت "عاد إلى قاعدته وسلم نفسه وشرح ماذا جرى". وردا على سؤال لمعرفة ما إذا كان يمكن الحديث عن اعتراف، قال بانيتا "أعتقد ذلك".

وأوضح "لسنا متأكدين من الأسباب (التى دفعته لارتكاب هذه الجرائم). إنه معتقل وأكدت للرئيس (الأفغانى حامد كرزاى) أنه سيحال إلى القضاء وسوف يدفع ثمن ما قام به".

وأكد وزير الدفاع الأمريكى "لا يمكننا أن نسمح بأن تفخخ هذه الأحداث استراتيجيتنا أو المهمة التى نقوم بها. من المهم أن نتقدم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة