أكرم القصاص - علا الشافعي

تامر عبدالمنعم

عيب يا سيادة النائب!!

الثلاثاء، 27 مارس 2012 09:48 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئت منذ يومين بأحد نواب الحرية والعدالة ببرلمان الثورة يتحدث بأحد البرامج الشهيرة الذى يعرض على قناة فضائية شهيرة أيضاً وما لفت انتباهى وشدنى للمشاهدة ثقة هذا النائب فى نفسه وغروره الشديد الذى وصل إلى حد الغطرسة فى كثير من الأحيان، وكان موضوع الحلقة يدور حول اللجنة التأسيسية للدستور وأعضائها الذين يجرى اختيارهم بعناية لكونهم سيمثلون كافة فئات الشعب المصرى وعند سؤال المذيع لضيفه الكريم عن إمكانية ترشيح أحد كبار الفنانين ليكون عضوا باللجنة التأسيسية للدستور أجاب باستنكار: فنانين؟!

فاستطرد المذيع فى خوف شديد ربما من تعبيرات ضيفه المخيفة: نعم فنانين كبار مثل الأستاذ عادل إمام.. وما إن نطق المذيع باسم الفنان الكبير عادل إمام حتى تحولت ملامح ضيفه لتصبح أكثر رعباً وأجابه فى وقاحة: «عادل إمام ده إيه؟! ده كل أفلامه تافهة وهايفة! وبعدين فنانين إيه يا عم الحج؟! إحنا على آخر الزمن هنجيب طبالين ورقاصين عشان يعملوا لنا دستور!!» الشىء الذى جعل المذيع فى وضع حرج على الهواء إلخ...

فى الواقع لقد شعرت بصدمة وقتها وأردت أن أحطم التلفاز من غيظى ودارت فى ذهنى عدة تساؤلات دفعتنى لكتابة هذا المقال: ما هذه الوقاحة؟! ومن هذا من الأساس حتى يهاجم الفنانين ويسفه من دورهم؟! وهل وجهة النظر هذه تخصه وحده أم أنها وجهة نظر الإخوان بصفة عامة؟! وهل وصل الأمر بالإخوان أن يحددوا مصير مصر وحدهم دون أن يستطيع أحد أن يتفوه بما لا يعجبهم؟! وهل ثورة يناير التى قامت من أجل الحريات والديمقراطية - كما قال الجميع وأولهم الإخوان ذاتهم - نقلتنا إلى عصر جديد من الديكتاتورية واستبداد الرأى فى ثوب آخر مغاير لثوب الحزب الوطنى الديمقراطى؟! وهل هذا النائب الموقر تحوّل إلى ناقد سينمائى كى يقيّم أفلام عادل إمام وغيره!؟ وان افترضنا مجازاً أن عادل إمام قّدم أفلاماً تافهة - على حد قوله المحترم - هل هذا يعنى أن نصف الفنانين جميعاً بأنهم «رقاصين طبالين»!؟ عيب.. حقاً عيب.. عيب يا سيدى النائب الموقر هذا جهل وسفه وتعد منك غير مقبول ومن يقُل غير ذلك أفاق ومنافق وخائن لمهنته التى هى مهنة سامية لا يفهمها ويقدرها أمثالك من أصحاب الفكر المظلم والعقول الضيقة التى ستعود بنا إلى عصر الظلمات..

والتاريخ يا سيدى النائب سيحكم بأن ما يحدث الآن فى مصر جريمة بكافة المعايير لن يغفرها أحد على الإطلاق، وأطالبك أخيراً بالاعتذار الفورى عما بَدر منك من إساءة لفنانى مصر وليس عادل إمام وحده فالإسلام يدعونا للتحلى بالخلق كما جاء فى قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم «وإنك لعلى خلق عظيم» صدق الله العظيم.. وكان يخص بهذه الآية الكريمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذى هو قدوتنا فى الدنيا وشفيعنا فى الآخرة..

ملحوظة هامة: لقد تعمدت عدم ذكر اسم النائب الموقر لشعورى بأنه قال ما قاله بالبرنامج من أجل الشهرة لذا قررت أن أخيب آماله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

no name

معاك ولكن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

أؤيدك بشدة....

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم

نعم بكل فخر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم سعد

تزعل من الصراحة

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير ابراهيم

الاخوان والسلفيين

عدد الردود 0

بواسطة:

البساوى

لاتعليق

كلام لايستحق الرد عليه ولاضياع وقت عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع

الي رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اذا لم تكن تعرف شيئا فالسكوت خير لك

عدد الردود 0

بواسطة:

د احمد

انا خلاص زهقت

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

ارحمونا من التفاهات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة