"أميصوم" تعلن بدء عملية عسكرية فى اتجاه مدينة أفجوى الصومالية

الأربعاء، 23 مايو 2012 01:11 م
"أميصوم" تعلن بدء عملية عسكرية فى اتجاه مدينة أفجوى الصومالية حركة الشباب المجاهدين
مقديشيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت بعثة الاتحاد الأفريقى لحفظ السلام فى الصومال (أميصوم) بدء عملية عسكرية باتجاه مدينة (أفجوي) بمحافظة شبيلى الواقعة على بعد نحو 90 كيلو مترا من العاصمة الصومالية مقديشيو .

ونقلت قناة (الجزيرة) الفضائية اليوم الأربعاء عن نائب ممثل الاتحاد الأفريقى الخاص للصومال وافولا واموينيى قوله "إن العملية العسكرية تأتى فى إطار إقرار الأمن فى الصومال، وخلق جو لإيصال المساعدات ، التى تقف حركة شباب المجاهدين عائقا أمامها، إلى سكان مدينة أفجوى الصومالية".

وأضاف أن هذه العملية خطط لها بشكل حذر ومدروس، ووضعت فى الاعتبار سلامة المدنيين فى المدينة والسكان فى المناطق المحيطة بها .وطالب واموينيى سكان مدينة أفجوى بضرورة البقاء فى بيوتهم ومناطقهم أثناء العملية العسكرية والابتعاد عن التجمع فى الشوارع والأماكن العامة وكذلك مناطق النيران، وعدم القيام بأية حركات غير ضرورية تفاديا لوقوع خسائر فى صفوفهم.

وتضطلع قوة (أميصوم) ، التى قرر مجلس الأمن الدولى فى الشهر الماضى زيادة عددها إلى 17 ألفا و731 جنديا بعدما كان 12 ألفا، بمهمة دعم الحكومة الصومالية فى مواجهة مقاتلى حركة (الشباب) التى مازالت تسيطر على مناطق فى جنوب ووسط البلاد.

يذكر أن قوات الحكومة الصومالية قد تمكنت بالتعاون مع قوة الاتحاد الأفريقى لحفظ السلام (أميصوم) من طرد مقاتلى حركة (الشباب المجاهدين) المتمردة من مقديشيو فى أوائل أغسطس الماضي، لكن العاصمة مازالت تواجه هجمات وانفجارات متكررة من جانب مقاتلى الحركة التى مازالت تسيطر على مناطق فى وسط وجنوب الصومال .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة